إعلان

حملة عبدالمجيد تبون تعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية الجزائرية بـ64%

11:43 م الخميس 12 ديسمبر 2019

عبدالمجيد تبون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أعلنت حملة المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الجزائرية، عبدالمجيد تبون، فوز مرشحها في الانتخابات في المرحلة الأولى دون جولة إعادة بنسبة تخطت الـ64%، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، في وقت سابق، أن تبون يتجه لحسم الانتخابات في المرحلة الأولى، حيث أظهرت النتائج حصول تبون على 50 بالمائة من أكثر من 500 صوت من مجموع 2995 ناخب مسجل، متقدما بشكل كبير على "بن فليس" وبقية المرشحين.

وحسم تبون الاقتراع بعدة مراكز انتخابية في العاصمة الجزائرية.

وقالت مصادر محلية لـ (د.ب.أ) أن تبون 74 عامًا والذي شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 80 يوما قبل أن تتم إقالته في العهدة الأخيرة للرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، حاز على ثقة أغلبية الناخبين في ولايات عديدة منها باتنة وجيجل شرقي البلاد، وعدة مدن من الصحراء.

وأثار تأخر عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، العديد من الاستفهامات خاصة وأن التوقعات كانت ترشحه للعب دور رئيسي في هذه الانتخابات بعد حصوله على دعم حزب جبهة التحرير الوطني أكبر الأحزاب السياسية في البلاد.

ومن المتوقع أن يعلن محمد شرفي، غدا الجمعة نتائج الانتخابات الرئاسية، قبل ترسيمها بصفة رسمية لاحقا من طرف المجلس الدستوري.

يشار إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 06ر33 بالمائة قبل ساعتين من غلق مراكز الاقتراع، ويرجح أن تصل إلى نحو 50 بالمائة بحسب توقعات محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي أشرفت على العملية الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها.

فيديو قد يعجبك: