• حمدوك يشكل لجنة للتحقيق في وفاة شرطي سوداني بالقاهرة

    04:54 م الجمعة 08 نوفمبر 2019
    حمدوك يشكل لجنة للتحقيق في وفاة شرطي سوداني بالقاهرة

    الدكتور عبد الله حمدوك

    القاهرة- (مصراوي):

    قرر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أمس الخميس، تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة الشرطي نزار النعيم فرج الله، الذي لقى حتفه بالقاهرة، في أعقاب تضارب المعلومات حول الحادثة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سونا).

    ومن المُقرر أن تضم اللجنة السفير صديق عبد العزيز وكيل وزارة الخارجية، والمستشار سهام محمد عثمان وكيل وزارة العدل والدكتورة سارة عبدالعظيم وكيل وزارة الصحة، وفق ما نقلته سونا.

    وباشرت اللجنة عملها باجتماع تحضيري أتبعته بزيارة لمنزل الأسرة لتقديم واجب العزاء ولقاء الأسرة، وأبلغت اللجنة الأسرة بما يمكنها تقديمه من دعم بما في ذلك الدعم القانوني عبر ممثل للنيابة العامة وستواصل اللجنة عملها حتی ترفع تقريرها لرئيس الوزراء.

    وذكرت صحيفة سودان تريبيون أن الشرطي نزار النعيم غادر الخرطوم الجمعة الماضية، إلى مصر برا، بعد أن أكد مقربون تلقيه نصائح بسرعة السفر لمواجهته تهديدات متعددة بالتصفية الجسدية، كونه أحد الشهود المهمين في عملية فض اعتصام القيادة العامة للجيش في 3 يونيو الماضي.

    وتقاطعت المعلومات بشأن أسباب الوفاة وتردد أن النعيم اغتيل جراء تصريحاته بامتلاك أدلة حول مجزرة فض اعتصام القيادة، فيما نحت رواية إلى أن الوفاة كانت بسبب "التهاب رئوي حاد" حسبما أبانت شهادة الوفاة الرسمية الصادرة عن السلطات المصرية بعد نقله الى أحد المراكز العلاجية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان