إعلان

باريس: بلطجة يقفون وراء العنف في احتجاجات السترات الصفراء

03:44 م الأحد 17 نوفمبر 2019

احتجاجات السترات الصفراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (د ب أ):

قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانيه، الأحد، إن بلطجية راديكاليين يقفون وراء العنف الذي اندلع في باريس أمس السبت خلال احتجاجات في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق حركة "السترات الصفراء"، وفقا لوكالة "بلومبرج".

واشتبك رجال الشرطة ومثيرو الشغب مساء أمس السبت في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ألقت السلطات القبض على 173 شخصا وتم استخدام الغاز المسيل للدموع ومدافع الماء.

وقال كاستانيه في مقابلة مع شبكة "سي.نيوز" الإخبارية، الأحد: "لم يكن هناك الكثير من المحتجين أمس، بل متوحشون وبلطجية خرجوا من أجل الاشتباك", ووصف الوزير هؤلاء بأنهم "يساريون متطرفون ... وراديكاليون من أصحاب السترات الصفراء".

واستغل المنظمون الذكرى السنوية لمحاولة إحياء الحركة التي هزت فرنسا عندما بلغت ذروتها ودفعت الرئيس إيمانويل ماكرون إلى زيادة الإنفاق العام مليارات اليورو لتهدئة الاحتجاجات .

وذكرت بلومبرج أن هناك المزيد من الاحتجاجات المقررة اليوم الأحد، بما في ذلك احتجاج في باريس، كما يواجه ماكرون إضرابا مخططا له في الخامس من ديسمبر من العاملين في قطاعي القطارات والمستشفيات والخدمة العامة فيما يفكر في إصلاحات تتعلق بالمعاشات.

فيديو قد يعجبك: