إعلان

الأسوأ منذ 50 عامًا.. البندقية تغرق في مياه الفيضانات (فيديو وصور)

05:06 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

ضربت ثاني أسوأ موجة فيضانات في العصر الحديث مدينة فينيسيا الإيطالية أو كما يطلق عليها بالعربية "البندقية"، حيث غرق ما يقرب من 90% من المدينة تحت المياه.

وكتب عمدة المدينة لويجي بروجنارو تغريدة قال فيها "البندقية تركع على ركبتيها. كاتدرائية سانت مارك تكبدت أضرارا كبيرة مثل المدينة بأكملها وجزرها".

ووصلت ذروة منسوب مياه الفيضانات إلى 187 سنتيمترا الثلاثاء الماضي.

ووصل منسوب مياه الفيضانات إلى 130 و140 سنتيمترًا خلال يومي الخميس والجمعة.

وبدأت الفيضانات عندما ارتفع منسوب المياه فوق 90 سنتميترًا. وبعد وصول منسوب الفيضانات إلى 150 سنتميترًا، أصبح نحو 70% من المدينة تحت المياه، وارتفعت النسبة إلى 88% بعدما وصل المنسوب إلى 190 سنتميترًا.

وتسبب هذا الوضع في تحطم وغمر معظم المتاجر والمطاعم وشقق الأدوار الأرضية، فضلا عن الكنائس والآثار والمساحات الأخرى في مستوى الشارع.

يذكر أن مدينة البندقية التي بنيت على الماء كانت دائما عرضة للفيضانات، إلا أن الحكومة الإيطالية استثمرت في سد مثير للجدل ضد الفيضانات لم يتم تشغيله بعد.

وأدى الطقس السيئ، والذي شمل الرياح القوية، الى فك مراسي القوارب والزوارق وحتى بعض العبارات. وغرقت بعض السفن، واصطدمت سفن أخرى بأرصفة الموانئ وشوهد البعض وقد جرفته المياه.

وفي جزيرة بيليسترينا، التي تفصل بين بحيرة فينيتان الجنوبية والبحر الادرياتيكي، توفى شخصان، أحدهما بعد تعرضه للصعق بالكهرباء والآخر لأسباب طبيعية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية أنسا.

وقد اُغلقت المدارس اليوم، ولكن خدمات القوارب استأنفت عملها.

يذكر أن أسوأ موجة فيضانات في العصر الحديث شهدتها البندقية (فينيسيا) في نوفمبر 1966، عندما ارتفع منسوب المياه إلى 194 سنتميترا، وأدت الفيضانات لتدمير معظم مدينة فلورانسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان