الأردن: بدء توزيع المساعدات النقدية لدعم اللاجئين هذا الشتاء

03:37 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
الأردن: بدء توزيع المساعدات النقدية لدعم اللاجئين هذا الشتاء

الأمم المتحدة

عمان- (د ب أ):

بدأت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، عملية توزيع المساعدات النقدية لفصل الشتاء لمرة واحدة للاجئين في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المفوضية في بيان صحفي، الثلاثاء، إنها تستهدف هذا العام ما يقرب من 400 ألف لاجئ سوري (حوالي 96 ألف عائلة) و55 ألف من غير السوريين ( 17500 أسرة) بمساعدة نقدية لإعانتهم على تلبية الاحتياجات العاجلة والهامة مع بدء موسم البرد.

ووفق المفوضية ، تهدف المساعدة النقدية إلى تغطية أبرد شهور فصل الشتاء، ويتراوح متوسط المبلغ النقدي من 260 دولارًا أمريكيًا للفرد الواحد من الأسرة (66 دولارًا أمريكيًا في الشهر) إلى 440 دولارًا أمريكيًا لعائلة مكونة من 7 أفراد (110 دولارات شهريًا).

ولفتت إلى أنه في نوفمبر الجاري سيتم توزيع المساعدات النقدية الشتوية على حوالي 60 ألف عائلة لاجئة، كي يتمكنوا من شراء ما يحتاجونه قبل بدء الطقس البارد ، مشيرة إلى أنه إذا سمحت وفرة الأموال ستضيف المفوضية عائلات إضافية في ديسمبر المقبل.

تتزامن بداية عملية توزيع المساعدات النقدية الشتوية للمفوضية في الأردن مع إطلاق حملة "دفء قلوبهم" للمفوضية، وهي حملة إقليمية لدعم اللاجئين في جميع أنحاء الشرق الأوسط هذا الشتاء.

وطبقا للبيان، هناك حاجة إلى حوالي 222 مليون دولار أمريكي لدعم 3.88 مليون عائلة لاجئة ومشردة في كل من سورية والعراق ولبنان والأردن ومصر لمواجهة طقس الشتاء القارس.

ووفق البيان، تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها اللاجئون في جميع أنحاء المنطقة هذا الشتاء وتشجيع الجميع على التبرع بالمال للمساعدة.

إعلان

إعلان