إعلان

البنتاجون يتوقع تفعيل تركيا لنظام الدفاع "اس-400" بنهاية العام

10:30 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

توقعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن تقوم تركيا رسميا بتفعيل نظام الدفاع الصاروخي "اس-400" الروسي الصنع بنهاية العام الجاري، الأمر الذي يعزز قرار الولايات المتحدة باستبعاد حليفتها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) من برنامج المقاتلة "اف-35"، حسبما قالت مسؤولة المشتريات بالوزارة ايلين لورد.

ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج، عن لورد قولها للصحفيين اليوم الثلاثاء "لم يحدث أي تغيير لإعادة تركيا إلى برنامج المقاتلة "اف-35" نظام الدفاع الجوي "اس-400"، غير المتوافق مع "اف-35" لا يزال في تركيا ونتوقع تفعيله بشكل كامل بنهاية العام الجاري".

يذكر أن تركيا تعد شريكا أساسيا في برنامج المقاتلة الأعلى تكلفة في العالم. كما أن اعتزامها شراء 100 مقاتلة جعلها واحدة من أعلى أربعة مشترين للمقاتلة الشبح التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن في العالم مع كل من اليابان وأستراليا والمملكة المتحدة. وسيتم استبعاد 10 شركات تركية من صنع حوالي 1000 قطعة مختلفة للمقاتلة، وذلك مع استبعاد تركيا من برنامجها.

وقد تم تطوير نظام "اس-400" الروسي لإسقاط المقاتلات الأمريكية على مدى أبعد وارتفاعات أكبر من الأنظمة الأقدم. ويخشى المسؤولون الأمريكيون من أن تكنولوجيا "اف-35" الحساسة المصممة لتجنب هذا النظام الروسي يمكن أن تكون عرضة للخطر وتستخدم لتحسين نظام الدفاع الجوي الروسي، إذا امتلكت تركيا، العضو في حلف الناتو المقاتة والنظام الدفاعي معا.

فيديو قد يعجبك: