إعلان

إحباط محاولة هروب 5 داعشيات من مخيم الهول شمال سوريا

02:35 م الخميس 24 أكتوبر 2019

داعشيات - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - أ ش أ

أحبطت قوات الأمن في مخيم الهول الواقع شمال سوريا محاولة 5 داعشيات من ألمانيا وتركيا وأوزبكستان للهرب في اتجاه الحدود العراقية.

وذكرت الجهات الأمنية في مخيم الهول ـ وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس ـ أن "مجموعة مؤلفة من 5 نساء برفقتهن 18 طفلا حاولوا الفرار باتجاه الأراضي العراقية ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل بعد ملاحقتهن من قبل قوات الأمن والقبض عليهن جميعا".

وأشارت إلى أن المجموعة حاولت الهرب عقب قيامها بفتح جزء صغير من سور المخيم، مؤكدة أن السلطات قامت فور وقوع هذا الحادث بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة ملابسات عملية الفرار ومن يقف وراءها.

يأتي هذا عقب أيام من إحباط قوى الأمن الداخلي محاولة فرار 32 من نساء مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك غداة يوم من محاولة فرار 14 من نساء داعش وبرفقتهن 21 طفلا من جنسيات مختلفة.

يعتبر مخيم الهول الواقع على بعد 45 كم شرق مدينة الحسكة شمال وشرق سوريا من أكبر المخيمات التابعة للإدارة الذاتية، للمقاتلين الأكراد الذي يقطنه أكثر من 71 ألف نسمة بين نازح ولاجئ وعوائل مرتزقة داعش من نساء وأطفال، ويعتبر الأخطر في العالم جراء تواجد أكثر من 40 ألف من نساء وأطفال داعش فيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: