إعلان

الرئيس الجزائري: قمة سوتشي ترسم معالم التعاون بين روسيا والدول الأفريقية

01:52 م الخميس 24 أكتوبر 2019

رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي – أ ش أ

وقال الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح إن القمة الروسية الأفريقية بسوتشى سوف تسهم في رسم معالم الطريق للتعاون بين روسيا والدول الإفريقية موجهًا التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على دوره في الإعداد للقمة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استضافته لاجتماعاتها.

وأضاف بن صالح أن العلاقات المتميزة بين إفريقيا وروسيا مؤهلة لكي تكون مثالاً يحتذى به لما لها من أثر إيجابي على البلدان الإفريقية، وإن تعزيز علاقات التعاون الشاملة بين الجانبين مرهونة بمشاركة قوية من جانب الاتحاد الأفريقي في تلك العملية لدفع العلاقات قدما إلى الأمام في المجالات كافة.

وأشار الرئيس الجزائري إلى أن الشراكة الروسية الإفريقية يجب أن ترتكز على العمل المشترك.. مشددا على ضرورة إيجاد آليات جديدة لتحفيز التعاون الروسي الإفريقي في المجالات كافة وخاصة التكنولوجيا الحديثة.

وأبدى الرئيس الجزائري دعمه للمقترحات التي أعلنها الرئيس السيسي ونظيره الروسي بشأن تعزيز التعاون بين القارة الأفريقية وروسيا.

من جانبه، قال رئيس أنجولا جواو لورينسو إن القمة الروسية الإفريقية تعد مبادرة على المستوى الرفيع يمكن أن تسهم في تطوير الحوار لصالح الجانبين، مشيدا بجهود روسيا في تحرر إفريقيا من الاستعمار.

وأضاف إن أفريقيا استفادت كثيرا من الجهود التي بذلها الشعب الروسي الذي دعم جهود شعب انجولا للتحرر من الاستعمار. مبديا تضامن بلاده مع كافة الدول الإفريقية، وطموحات شعوبها تجاه التنمية والتطور والسلام.

وأشار إلى أن بلاده تدعم التعاون الأفريقي الروسي في كافة المجالات..منوها بأن تعزيز تلك العلاقات ينسجم مع مطلب التنمية المستدامة في القارة السمراء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: