إعلان

ألمانيا تعارض مطالب بتشديد ضمانات القروض للصادرات التركية

02:26 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

عارضت الحكومة الألمانية مطالب بتشديد إجراءات منح ضمانات قروض على الصادرات الألمانية لتركيا، وذلك في إطار الجدل حول فرض عقوبات اقتصادية محتملة على تركيا على خلفية العملية العسكرية للأخيرة في شمال سوريا.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم الاثنين في برلين إن هناك أملا في أن يصبح وقف إطلاق النار الحالي هدنة دائمة، مضيفا أن ألمانيا تؤثر على كافة الأطراف للدفع نحو هذا الاتجاه.

وذكر المتحدث أن بلاده لا تريد إضاعة هذه الفرصة، مضيفا أنه لهذا السبب تعتبر مسألة وضع حد أقصى لضمانات القروض على الصادرات الألمانية لتركيا )المعروفة باسم ضمانات هيرمس) غير مطروحة للنقاش الآن.

تجدر الإشارة إلى أن "ضمانات هيرمس" تهدف إلى حماية شركات التصدير الألمانية من تكبد خسائر جراء توقف شركائها التجاريين في الخارج عن السداد.

وقالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية إنه منذ عام 2007 تراجع الحكومة الاتحادية على نحو متعمق منح هذه الضمانات في ضوء أوضاع حقوق الإنسان ومخاطر التعثر في السداد في المنطقة.

وبحسب البيانات، ضمنت الحكومة الاتحادية قروض تصدير لتركيا بقيمة نحو 788 مليون يورو منذ مطلع هذا العام حتى 31 أغسطس الماضي.

وفي سياق متصل، جاء رد فعل الحكومة الألمانية متحفظا تجاه مطلب خبير الشؤون الخارجية بالحزب المسيحي الديمقراطي، رودريش كيزفيتر، الذي دعا إلى تأسيس منطقة حماية إنسانية شمالي سورية، والاستعانة في تنفيذ ذلك بما يتراوح بين 30 ألف و40 ألف جندي من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن مثل هذا المقترح ليس محل مشاورات داخل الدوائر الأوروبية حاليا.

كما قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الحكومة الألمانية مستعدة لإرسال جنود ألمان إلى المنطقة، إن هذا الأمر ليس محل نقاش حاليا.

فيديو قد يعجبك: