إعلان

وليد جنبلاط: مقترحات الحزب الاشتراكي هي المدخل لحل أزمة لبنان الاقتصادية

06:50 م الأحد 20 أكتوبر 2019

وليد جنبلاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

علق وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، على مقترح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي تقدم به اليوم للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تضرب لبنان.

وكتب جنبلاط، عبر حسابه على موقع "تويتر": "لم نتعود أن نهرب إلى الإمام لكن نعتبر أن الاقتراحات التي قدمناها مدخل لحل الأزمة وأُشدد واقول مدخل، نعلم أننا سنواجه بالرفض والتخوين لكن علينا أن نتحمل كل انتقاد من المتظاهرين ونتحمل بعضنا البعض كرفاق في هذا الظرف الاستثنائي حيث فقط الحوار هو الأساس مهما كان الثمن".

وأعلنت مصادر من الحزب، تقديم ملاحظات ومقترحات لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في وقت سابق من اليوم بحسب ما نشرته "إل بس سي" اللبنانية.

وشهد لبنان على مدار الأربع أيام الماضية مظاهرات واسعة في عدة مدن لبنانية، احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية، مطالبين برحيل الطبقة السياسية التي يحملون عليها فساد وعجز وإدارة الأزمة الاقتصادية.

وطرح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الأحد، ورقة عمل اقتصادية تضمّنت 24 بندًا للخروج من أزمة الاحتجاجات المُتصاعدة التي يشهدها لبنان منذ الخميس الماضي.

وحملت الورقة بنودًا غير مسبوقة، بينها إلغاء كل أنواع زيادات في الضرائب على القيمة المضافة والهاتف والخدمات العامة، وإلغاء كل الاقتراحات الخاصة باقتطاع جزء من تمويل سلسلة الرتب والرواتب، وإعادة العمل بالقروض السكنية.

كما تضمنت الإجراءات الإسراع في خصخصة قطاع الهاتف المحمول، والشروع في إصلاح قطاع الكهرباء، وإقرار مناقصات محطات الغاز.

فيديو قد يعجبك: