إعلان

الجيش الليبي: استهدفنا مخزن أسلحة جوية تركية للإرهابيين في مصراته

01:27 م الجمعة 18 أكتوبر 2019

الجيش الوطني الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن نفذ سلاح الجو نفّذ عدة غارات جويه على معسكر ومرافق في مدينه مصراته، كانت تُستخدم من قبل المليشيات والجماعات الإرهابية المسلحة، لتخزين معدات وأسلحه دفاع جوي تركيه.

وقال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن الغارات نجم عنها عده انفجارات هائلة نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مُخزّنه في هذه المرافق التي استخدمت من قبل المليشيات المسلحة.

وأضاف أن هذه الضربات الجوية كانت نتيجة لعمل مضني لفرق واجهزه الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية التي استطاعت بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه المرافق التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر دفاع جوي وصلت لها من تركيا.

وهنأت القوات المسلحة الليبية جميع منتسبيها وأجهزتها الاستخباراتية وسلاح الجو التابع لها على هذه العملية الناجحة في تحييد أي معدات وأسلحه تهدد أمن وسلامة قواتها المسلحة والمدنيين.

وأنذرت من خلال البيان، أي جماعه أو مليشيا مسلحة من محاوله تعريض أو تهديد أمن وسلامة قواتها المسلحة والمدنيين للخطر من خلال استجلاب أو استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة او الذخائر من الخارج، او تخزينها لغرض استخدامها ضد قواتنا المسلحة او المضنين، بأن جميع التراب الليبي تحت سيطرتها ومراقبتها، وسيتم استهداف هذه الأسلحة والمعدات في اي مكان كانت.

وأكدت القوات المسلحة أن سلاح الجو قام بتنفيذ هذه الضربات بدقه متناهيه، وأنها أصابت أهدافها دون التأثير على أي منشآت أو مرافق مدنيهـ وأن جميع الطائرات عادتسالمه للقواعد التي اقلعت منها بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح.

وختم البيان: "هنيئاً لقواتنا المسلحة على ما تقدمه من أعمال ضد هذه الجماعات والمليشيات المسلحة، لأجل تطهير هذا الوطن الغالي من رجسها، وأعاده الأمن والأمان لكل مناطق الوطن الليبي الغالي".

فيديو قد يعجبك: