إعلان

كبير المفاوضين الأوروبيين يثق في التصديق على اتفاق البريكسيت

02:38 م الخميس 17 أكتوبر 2019

ميشيل بارنييه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

أعرب كبير مفاوضي الاتحاد الأوربي لشؤون الخروج البريطاني، ميشيل بارنييه، عن ثقته في أنه من الممكن أن يتم التصديق على الاتفاق الذي تفاوضت عليه بروكسل ولندن، بحلول 31 من أكتوبر الحالي ، وذلك بينما يتم دعوة البرلمان في لندن إلى "تحمل المسؤولية" عندما يصوت على الاتفاق المعدل.

وقد حدد أربعة عناصر رئيسية للاتفاق، لتعديل اتفاق الخروج السابق، الذي رفضه نواب البرلمان البريطاني. وستظل أيرلندا الشمالية بموجب العناصر الاربعة، متماشية مع "مجموعة محدودة" من قواعد الاتحاد الأوروبي، ولا سيما فيما يتعلق بالسلع. ومن المقرر أن تجري المراجعات عند نقاط الدخول إلى الإقليم، بحسب بارنييه.

ومن أجل "القيام بالمستحيل" بخصوص الجمارك - إبقاء أيرلندا الشمالية داخل منطقة الجمارك البريطانية، مع التزامها برسوم الاتحاد الأوروبي - يقول بارنييه إنه سيتم تطبيق نظام جمركي مزدوج، بناء على ما إذا كان من المقرر أن تبقى البضائع في أيرلندا الشمالية أو أن ينتهي بها المطاف في الاتحاد الأوروبي.

وسيتمكن البرلمان في بلفاست من التصويت في فترات منتظمة حول ما إذا كان سيلتزم بهذه القواعد أم لا. وسيتم العمل بقاعدة الأغلبية البسيطة لتمديد ذلك كل أربعة أعوام.

كما يقول بارنييه، إنه قد تم أخيرا حل مخاوف اللحظة الأخيرة بشأن التحايل على ضريبة القيمة المضافة.

فيديو قد يعجبك: