وزير الإعلام الجزائري يشيد بمستوى التعاون بين بلاده والصين

02:31 م الخميس 17 أكتوبر 2019
وزير الإعلام الجزائري يشيد بمستوى التعاون بين بلاده والصين

حسن رابحي

الجزائر - أ ش أ

أشاد حسان رابحي وزير الاتصال "الإعلام" الناطق باسم الحكومة الجزائرية بمستوى التعاون بين بلاده والصين، داعيا إلى تثمين التعاون الإعلامي بين الدول العربية والصين بهدف نقل الحقائق دون تشويه ومواجهة التحديات التي تهدد استقرار هذه الدول وتمس بسيادتها.

وحذر رابحي - في كلمته أمام المنتدى الرابع للتعاون العربي-الصيني في مجال الإذاعة والتلفزيون تحت شعار "تعزيز التعاون في مجال البث لإثراء إنشاء المحتويات" التي نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس- من الإعلام المغرض الذي تتعرض إليه الصين والبلدان العربية من تشويه وتشكيك في المسارات والخيارات المنتهجة لزرع الفتن وللمساس باستقرارها.

ودعا هذه الدول إلى توظيف الإعلام لمواجهة هذه التحديات التي تهدد الاستقرار وتمس بسيادة الدولة مما يستوجب تثمين التعاون الإعلامي بينها لنقل الحقائق دون تشويه ومغالطات والتعريف بجهود كل واحد منا في سبيل التنمية والحكومة الرشيدة والممارسات الديمقراطية في بلداننا.

وأشاد الوزير بمشاركة الصحافة الجزائرية في تغطية الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر القادم .. وقال إنها "تمكنت من حسن توظيف وسائل الإعلام لاسيما تقنية الرقمنة لمرافقة مستجدات الأحداث باتجاه تحصين السيادة الوطنية ودفع المسار التنموي وتعزيز الاستقرار الاجتماعي".

وأضاف: "نعول على وسائل الإعلام الحديثة باعتبارها أداة للتأثير والتغيير لتساهم باحترافية في نشر وتعريف الرأي العام بحقيقة مسار التغيير السلمي الإيجابي والطموح الذي تشهده الجزائر".

وأعرب عن تطلعه إلى تضافر جهود وسائل الإعلام العربية والصينية من أجل إيلاء الأهمية المستحقة للانتخابات الرئاسية المقبلة بما توفره من ضمانات غير مسبوقة لإجراء الاقتراع في ظروف شفافة حرة ونزيهة تتويجا لمسار حوار جامع ساهمت فيه مجمل الفعاليات والشخصيات الوطنية المؤمنة بوحدة الوطن وبقيمة العمل من أجل التطور ولفائدة الجميع.

وأكد المواقف الثابتة للجزائر في مختلف المحافل الدولية والإقليمية مثل جامعة الدول العربية وكذلك حرصها الدائم على ترقية التعاون البيني، مشيدا بالروابط التي تجمع بين الجزائر والصين حيث عبر عن اعتزاز الجزائر بعلاقاتها التاريخية المشرفة مع الصين.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان