إعلان

ميركل: لن يتم تصدير أية أسلحة لتركيا

02:20 م الخميس 17 أكتوبر 2019

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم تصدير أية أسلحة أخرى لتركيا، على خلفية العدوان العسكري الذي تقوم به تركيا في شمالي سوريا، وبذلك يتسع نطاق وقف تصدير الأسلحة الألمانية لتركيا عما كان معلنا من قبل.

وقالت ميركل اليوم الخميس أمام البرلمان الألماني "بوندستاج" إن العدوان التركي على وحدات حماية الشعب الكردية في شمالي سوريا يعد "مأساة إنسانية ذات تداعيات جيوسياسية كبرى".

وأضافت المستشارة الألمانية : "ولهذا السبب فإن الحكومة الألمانية -في ظل الظروف الحالية- لن تورد أية أسلحة إلى تركيا".

وقبل ذلك كانت الحكومة الاتحادية أعلنت أنه لن يتم إصدار تصاريح لتصدير أسلحة لتركيا يمكن الاستعانة بها في النزاع.

وبناء على تصريحات ميركل حاليا، فإن الحكومة الاتحادية لن تصدر أية تصاريح لتوريد أية أسلحة إلى تركيا بعد ذلك، أيا كان نوع هذه الأسلحة. كما يمكن أن تعني تصريحات ميركل أيضا أنه تم وقف توريد الصفقات المصرح بها بالفعل؛ ومن ثم سيكون ذلك بمثابة وقف تام لتصدير الأسلحة، كالذي هو قائم بالفعل بالنسبة للمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي دعت إليه المعارضة منذ أيام، إلا أنه ليس هناك أية تأكيد لذلك حتى الآن.

يذكر أن تركيا حصلت على أسلحة حربية من ألمانيا خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام بقيمة 4ر250 مليون يورو. وتعد هذه القيمة أعلى قيمة لصادرات الأسلحة الألمانية لتركيا منذ عام 2005، على الرغم من أنه لم يتم رصد الأربعة أشهر الأخيرة من العام.

وبلغت قيمة صادرات الأسلحة الألمانية لتركيا العام الماضي 8ر242 مليون يورو، أي ما يعادل ثلث إجمالي صادرات الأسلحة الحربية الألمانية في عام 2018 والتي بلغت قيمتها 8ر770 مليون يورو، وبذلك احتلت تركيا المركز الأول بين الدول المستفيدة من الأسلحة الألمانية.

فيديو قد يعجبك: