أردوغان يتحدى: العقوبات لن توقفنا والعمليات مستمرة على سوريا

11:12 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

رجب طيب اردوغان

القاهرة - مصراوي:

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن هدف العمليات العسكرية شمال شرق سوريا واضح، وأنه ليس قلقًا من العقوبات التي تفرض على تركيا.

إعلان

وقال أردوغان إنه أوضح لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، هدف العملية في سوريا هو إبعاد المقاتلين الأكراد لمسافة تتجاوز 32 كيلومتراً داخل سوريا، بحسب "سكاي نيوز".

وأكد أن تركيا لن تعلن أبدًا وقف إطلاق النار في شمال سوريا، ولن تتفاوض "مع إرهابيين"، وفق تعبيره.

كذلك أكد أن المحادثات مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن مدينتي كوباني ومنبج في سوريا مستمرة.

وأضاف أن دخول جيش النظام السوري مدينة منبج ليس سلبيًا.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس التركي، استمرار العملية العسكرية التي تشنها قواته في شمال سوريا، والتي يُطلق عليها اسم "نبع السلام"، رغم العقوبات الاقتصادية التي أعلنت الولايات المتحدة فرضها على وزارتي الدفاع والطاقة التركيتين ووزراء الداخلية والدفاع والطاقة.

وقال أردوغان، في اجتماعات المجلس التركي الذي عقد صباح اليوم، إن بلاده سوف تستأنف العملية العسكرية، التي أدانها حكومات ودول العالم،حتى ازدهار الشمال السوري، وتحقيق أهداف أنقرة المرجوة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أنه مُستعد لتدمير الاقتصاد التركي بسرعة من خلال فرض العقوبات. وقال، في بيان صدر أمس الاثنين، إنه سوف يفرض عقوبات اقتصادية على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين متورطين في العملية العسكرية بالحدود الشمالية السورية. ورفع الضرائب المفروضة على الصلب المستورد من تركيا بمقدار 50 في المئة، ووقف المفاوضات التجارية مع أنقرة حالاً.

إعلان