إعلان

لبنان: إسرائيل استغلت الحرائق وبدأت في بناء حائط اسمنتي

02:36 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

إلياس بوصعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال وزير الدفاع اللبناني إلياس بوصعب، اليوم الثلاثاء، إن دولة الاحتلال استغلت الحرائق التي اندلعت في البلاد، على مدار الساعات الـ24 الأخيرة، وبدأت في بناء حائط اسمنتي في المنطقة المتنازع عليها في الوزاني.

وأوضح بوصعب، في تصريحات لشبكة LBCI اللبنانية، أن طائرتين من اليونان من طراز canadair ذات الحمولة الكبيرة والفعالة والمتخصصتان بإخماد الحرائق سوف تقلعان إلى بيروت بعد فترة وجيزة، بالإضافة إلى عربتي إطفاء و٣٠ عنصرا على متن طائرة c130.

وأعلنت مصادر عسكرية لبنانية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إخماد غالبية الحرائق التي شهدتها البلاد على مدار الـ24 ساعة الماضية، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة العشرات ونقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج اللازم.

ونقلت شبكة LBCI اللبنانية عن مصادر عسكرية أنه لم يبق إلا الحرائق الثلاث الأساسية في الشوف، والعمل يجري على إخمادها بواسطة طوافات الجيش والطوافات القبرصية.

يشهد لبنان منذ أمس الاثنين حرائق بحجم غير مسبوق تجاوز عددها المئة حريق، طالت العديد من المناطق، بحسب هيئة الدفاع المدني اللبنانية.

ويقول مسؤولون إن الحرائق بدأت بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح ساخنة ساعدت في اشتعال النيران في بعض الأشجار والمساحات الخضراء.

وتعمل وحدات من الجيش وقوى الأمن وعناصر الدفاع المدني على إخماد الحرائق. ووُصفت بعض المناطق بالمنكوبة.

وأعلن عدد من الجامعات والمدارس عن توقف العملية الدراسية، بحسب الوكالة الرسمية للأنباء.

فيديو قد يعجبك: