إعلان

بن زايد وبوتين يبحثان تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين (صور)

02:05 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، إضافة إلى مجمل التطورات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

جاء ذلك خلال زيارة رسمية بدأها بوتين، الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار جولة خليجية استهلّها أمس الاثنين بزيارة استمرت ليوم واحد إلى المملكة العربية السعودية.

وجرت مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن بأبوظبي للرئيس الروسي الذي وصل ظهر اليوم الثلاثاء. وكان الشيخ محمد بن زايد في مقدمة مُستقبليه بمطار الرئاسة في العاصمة الإماراتية.

وقال بن زايد خلال استقباله بوتين: "أرحب بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين ضيفاً عزيزاً على الإمارات وشعبها"، واصفًا الزيارة بأنها "تاريخية وتجسد قوة العلاقات الإماراتية- الروسية".

وأضاف "ماضون معًا نحو تعزيزها على المستويات كافة لمصلحة بلدينا الصديقين"، مُشددًا على عُمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وروسيا.

فيما أكّد بوتين أن العلاقات الروسية الإماراتية تشهد تطورًا مُستمرًا. وقال الرئيس الروسي إن "التنسيق مستمر بين موسكو وأبوظبي بشأن تطورات المنطقة"، مُشيدًا بالحوار السياسي الغني والمنتظم بين البدين.

تأتي زيارة بوتين إلى الإمارات في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان خلال يونيو من العام الماضي، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف القطاعات الحيوية.

فيديو قد يعجبك: