إعلان

سكاي نيوز: مقتل تركيين وإصابة 12 إثر إطلاق "قسد" قذائف هاون على بلدة حدودية

12:26 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

سقوط قذيفة هاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، الثلاثاء، بمقتل مدنيين تركيين، وإصابة 12 إثر إطلاق قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قذائف هاون على بلدة كزل تبه، التابعة لمحافظة ماردين على الحدود مع سوريا.

يأتي ذلك بعد تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية التي أطلقتها بلاده في مناطق سيطرة الأكراد في شمال سوريا الأسبوع الماضي ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان القول اليوم الثلاثاء :"سنواصل كفاحنا عبر عملية نبع السلام إلى أن يزدهر الشمال السوري ونصل إلى أهدافنا ... وخلال فترة قصيرة سنؤمن المنطقة الممتدة من منبج حتى بداية حدودنا مع العراق، لضمان عودة طوعية لمليون سوري إلى منازلهم في المرحلة الأولى ومليوني سوري في المرحلة الثانية".

وأضاف :"حتى صباح الثلاثاء طهرنا مساحة قدرها نحو ألف كيلو متر مربع من الإرهابيين"، في إشارة إلى المسلحين الأكراد.

أكدت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية" أن الأوضاع الإنسانية في مناطقها تشهد تدهورا شديدا وسط انقطاع تام للمساعدات ونزوح أكثر من 275 ألف شخص.

وذكرت الإدارة في بيان :"بعد مرور سبعة أيام على بدء العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سورية, ازدادت الأوضاع الإنسانية التي يتعرض لها أهلنا النازحون من المناطق التي طالها العدوان سوءا, وسط انقطاع تام للمساعدات الإنسانية وقيام جميع المنظمات الدولية بإيقاف عملها وسحب موظفيها من مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سورية".

وأشارت إلى أن "عدد النازحين بسبب العدوان التركي وصل إلى أكثر من 275 ألف نازح، بينهم 70 ألف طفل، إضافة للعديد من المصابين والجرحى دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل".

ووجهت الإدارة نداء إنسانيا عاجلا لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوربي للتدخل السريع وتقديم المساعدات الطبية واللوجستية والمساعدات الإنسانية للنازحين لتجنب تفاقم الأزمة الإنسانية التي سببتها العملية التركية.

فيديو قد يعجبك: