إعلان

رئيس الوزراء في واشنطن للمشاركة باجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

11:23 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي، والتي تعقد على مدار 4 أيام تبدأ غدًا الثلاثاء الاجتماعات بلقاءات صحفية حول تقرير آفاق الاقتصاد العالمي.

وأنهت سلطات المطار، إجراءات سفر مدبولي والوفد المرافق له على الطائرة المصرية المتجهة إلى واشنطن رحلة 981، من استراحة كبار الزوار الحكومية بالمطار.

وتستعرض مصر خلال الاجتماعات، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تشجيع القطاع الخاص، وتهيئة تكافؤ الفرص بينهما، ونتائج الإصلاح المالي والاقتصادي الذي قامت به الحكومة خلال السنوات السابقة، وما تم التوصل له بشأن إدارة الأصول العامة، والتي يمكن أعتبارها مصدر جديد للثروة الوطنية.

ومن المقرر أن يستضيف مقر صندوق النقد الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي ، وبمشاركة 4 وزراء وهم: وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، وذلك لعرض تقرير البنك الدولي بشأن آفاق الاقتصاد العالمي .

كما أنه من المقرر أن يلقي المهندس مصطفى مدبولي، كلمة مصر خلال الاجتماعات، وسيتم مناقشة عدد من الموضوعات في الورش الجانبية، وعلى رأسها "عمالقة التكنولوجيا ومستقبل التمويل"، وكذلك "مستقبل الحيز الريفي"، ومناقشة التدابير اللازمة للحد من الفقر وتحفيز النمو.

فيديو قد يعجبك: