إعلان

نؤيد تحركات أردوغان.. بيان لحماس حول العدوان التركي على شمال سوريا

08:47 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

حركة حماس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، أنها تتابع ما يجري من أحداث في شمال شرق سوريا باهتمام بالغ، مؤكدة أنها تتفهم ما وصفته بـ"حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها، وإزالة التهديدات التي تمس أمنها القومي"، في إشارة إلى العدوان التركي على الشمال السوري.

وكانت معظم الدولة العربية أعلنت رفضها للعدوان التركي على الشمال السوري، مطالبين بخروج القوات التركية من الأراضي السورية، وحل الأزمة بشكل سياسي.

وأكدت الحركة في بيان تلقت مصراوي نسخة منه، على وحدة الأراضي السورية، وحدودها الوطنية، داعية إلى المسارعة في حل النزاعات والخلافات بالمنطقة، وبين الدول، للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين.

تستعد الولايات المتحدة لفرض عقوبات على تركيا، الإثنين، ردًا على العدوان العسكري التركي على الشمال السوري، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "بلومبيرج".

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أنه من المرجح فرض عقوبات على على مجموعة واسعة من الشخصيات التركية، لافتة إلى أن العقوبات تنتظر موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مسؤول أمريكي، لـ"بلومبيرج"، إن إدارة ترامب تترك المجال مفتوحًا أمام فرض عقوبات على صادرات الأسلحة.

قال مسؤول أمريكي الاثنين إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، بدأت في سحب جميع قواتها من شمال سوريا، بعد أن أمرهم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بالمغادرة.

وأكد المسؤول لوكالة "فرانس برس"، أن نحو ألف جندي سيغادرون سوريا، تاركين وراءهم وحدة صغيرة تضم 150 فردًا في قاعدة جنوب سوريا بالتنف.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، أكد أن ترامب أمر بسحب القوات المتبقية المنتشرة في شمال سوريا.

واتهمت قوات سوريا الديمقراطية الكردية "قسد"، الولايات المتحدة بخيانتها بعدما غادرت الشمال السوري، لتفسح المجال أمام العدوان التركي.

فيديو قد يعجبك: