إعلان

الدنمارك تعتزم سحب جنسيتها من مقاتلي داعش مزدوجي الجنسية

06:14 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن - (د ب أ):

تعتزم الدنمارك سحب جنسيتها من مقاتلي تنظيم داعش الذين يحملون جنسية أخرى.

وقالت ميته فريدريكسن، رئيسة الوزراء الدنماركية اليوم الاثنين إن الموقف الراهن في المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية يمثل مخاطرة كبيرة حيال إمكانية عودة المقاتلين الذين يحملون جواز سفر دنماركيا إلى الدنمارك.

وأضافت فريدريكسن أنه لهذا السبب، فإن الحكومة تعتزم مناشدة البرلمان سرعة النظر في مشروع قانون من شأنه سحب الاعتراف بالجنسية الدنماركية بالنسبة للمقاتلين الذين يحملون جوازي سفر ويتواجدون في الخارج.

كانت تركيا بدأت يوم الأربعاء الماضي عملية عسكرية في شمال شرق سورية ضد ميليشيات كردية تسيطر على منطقة واسعة على الحدود مع تركيا، ويتواجد في هذه المنطقة معسكرات تضم أسرى من مقاتلي داعش لدى الميليشيات الكردية.

وقالت رئيسة الحكومة الدنماركية إن هناك مخاطرة بسبب العملية التركية من إمكانية انهيار المعسكرات التي يتواجد بها أسرى داعش وفرار مقاتلين إلى الدنمارك، ولفتت إلى أن هؤلاء يمثلون خطرا على المجتمع الدنماركي " وهم غير مرغوب فيهم في الدنمارك".

وسيسري مشروع القانون فقط على المقاتلين أصحاب الجنسية المزدوجة، أما في حال الأشخاص الذين يحملون الجنسية الدنماركية فحسب، فلن يسري عليهم هذا الإجراء لأنه سيجعل منهم عديمي الجنسية.

فيديو قد يعجبك: