إعلان

بالفيديو.. طابور سعودي لمصافحة بوتين في قصر اليمامة

04:20 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الملك سلمان والرئيس بوتين

القاهرة- (مصراوي):

اصطف عدد كبير من المسؤولين السعوديين لمُصافحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فور وصوله، الاثنين، إلى قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، حسبما ظهر في مقطع فيديو نشرته قناة "روسيا اليوم".

خلال الاستقبال، ظهر الرئيس الروسي وبجانبه الملك سلمان داخل القصر، فيما تجمّع حولهما عشرات المسؤولين السعوديين واصطف آخرون لمصافحة بوتين واحدًا يلو الآخر.

عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، قمة في الرياض، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأهم الملفات الإقليمية.

وجرت المراسم الرسمية لاستقبال الرئيس الروسي ومحادثاته مع الملك سلمان في قصر اليمامة بمشاركة وفدين كبيرين من كلا الجانبين.

وبعد جلسة المحادثات حضر بوتين والملك سلمان مراسم التوقيع على ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط و20 اتفاقا ومذكرة تعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والفضاء.

ومن المقرر أن يجري بوتين عقب ذلك محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي كان أيضا في استقباله بقصر اليمامة.

ووصل بوتين إلى الرياض، الاثنين، في مُستهل جولة خليجية تشمل الإمارات أيضًا. تستغرق الزيارة يومًا واحدًا وتُعد الثانية له إلى المملكة منذ 12 عامًا.

تهدف الزيارة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين موسكو والرياض، ومناقشة المستجدات الطارئة في المنطقة والعالم، ودفع عجلة الاستثمارات والمشاريع المشتركة، فضلًا عن التوقيع على مذكرات تفاهم في مختلف المجالات باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار.

كان بوتين زار السعودية آخر مرة في فبراير 2007، فيما زار الملك سلمان روسيا عام 2017.

فيديو قد يعجبك: