إعلان

اتفاقية تعاون في مجال الثقافة بين روسيا والسعودية

01:11 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الرئيس فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وقّعت وزارتا الثقافة الروسية والسعودية مذكرة تعاون في مجال الثقافة، على هامش زيارة الرئيس فلاديمير بوتين التاريخية التي بدأت اليوم الاثنين إلى المملكة.

وجاء في بيان نشره الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة الروسية أن الوزير ميدينسكي شارك في مراسم توقيع المذكرة بين وزارتيّ الثقافة الروسية والسعودية في المملكة، حياما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

كانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن وزارتي الثقافة الروسية والسعودية ستقدمان، بالتعاون مع مؤسسة الاستثمارات المباشرة الروسية في الرياض، برنامجا ثقافيا واسعا يتضمن إقامة المعارض في موضوعي الفنون التشكيلية والتاريخ الروسي وعرض الأفلام السينمائية وأفلام الرسوم المتحركة الروسية.

ووصل بوتين قبل قليل إلى الرياض في أول زيارة له إلى المملكة منذ 12 عامًا. ومن المُقرر أن يلتقي بوتين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وقت لاحق اليوم الاثنين، قبل أن يُسافر غدًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُتوقع أن يناقش الرئيس الروسي مع العاهل السعودي قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك بحث آفاق التعاون المُشترك في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية.

كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في سوريا والخليج واليمن وتسوية القضية الفلسطينية. وستُجرى مباحثات بين بوتين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كان مساعد بوتين يوري أوشاكوف قال في وقت سابق، إنه تم تحضير نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقيات اقتصادية وتجارية باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار، لتوقيعها خلال الزيارة.

كان بوتين زار السعودية آخر مرة في فبراير 2007، فيما زار الملك سلمان روسيا عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان