إعلان

الجالية الكردية في ألمانيا تطالب بإقصاء تركيا من الناتو

12:05 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الجالية الكردية في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوفر- (د ب أ):

طالبت الجالية الكردية في ألمانيا بإقصاء تركيا من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، على خلفية هجومها العسكري على الأكراد في شمال سوريا.

وقال العمدة الأسبق لمدينة هانوفر الألمانية والمتحدث باسم مجلس الجالية الكردية في ألمانيا، هربرت شمالشتيج، اليوم الاثنين: "تركيا ليس لها مكان في الناتو. عضو الناتو الذي يخوض حربا هجومية يجب إقصاؤه".

واتهم شمالشتيج، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقتل أبرياء، وقال: "مثل هذا المعتدي، الذي يلاحق المخالفين في الرأي في بلاده ويعتقلهم، ويتوغل بقواته في دولة مجاورة، يجب محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وكانت تركيا بدأت يوم الأربعاء الماضي هجوما عسكريا على شمال سوريا، وحصدت على إثر ذلك انتقادات حادة على المستوى الدولي، إلا أن هناك حكومات ومؤسسات تحدثت عن مصالح أمنية مشروعة لتركيا في منطقة الحدود.

ويستهدف الهجوم "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تسيطر على جزء كبير من شمال سوريا على الحدود مع تركيا.

وطالب شمالشتيج الولايات المتحدة بوقف تركيا عن التوغل في شمال سوريا، مضيفا أنه ينتظر من الاتحاد الأوروبي "عقوبات واضحة" ضد تركيا، مطالبا ألمانيا في الوقت نفسه بعدم توريد أسلحة لتركيا بعد الآن، وإيقاف صفقات الأسلحة التي تم إصدار تصاريح بشأنها لتركيا.

فيديو قد يعجبك: