إعلان

روسيا: صفقة استئجار طائرات بـ700 مليون دولار مع السعودية

10:46 ص الإثنين 14 أكتوبر 2019

كيريل دميتريف

القاهرة- (مصراوي):

أفاد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميتريف، بأن الصندوق بصدد الإعلان اليوم الاثنين عن صفقة استئجار في مجال الطيران مع شركاء من المملكة العربية السعودية بقيمة 700 مليون دولار.

وقال دميتريف للصحفيين: "في مجال استئجار الطيران. هذه صفقة واحدة مقابل 700 مليون دولار"، حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف دميتريف: "سيكون هناك العديد من الصفقات المتعلقة بمجال السكك الحديدية، بالإضافة لصفقة تتعلق بالبتروكيماويات مع شركة (سابك) السعودية".

وفي وقت سابق، صرّح دميتريف بأنه سيتم توقيع 14 اتفاقية بين موسكو والرياض بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار، وذلك على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي يبدأها اليوم الاثنين إلى المملكة.

وسيكون أحد هذه الاستثمارات مع أكبر شركة نفط في العالم، وهي شركة "أرامكو" السعودية.

وينظم صندوق الاستثمار بالتعاون مع الجانب السعودي أعمال منتدى الاستثمار الروسي السعودي، الذي سيجمع أكثر من 300 مشارك من كلا البلدين. إذ سيحضر المنتدى أكبر وفد تمثيلي من رجال الأعمال الروس في تاريخ العلاقات بين الدولتين.

يأتي ذلك فيما يبدأ الرئيس الروسي، الاثنين، زيارته التي وُصِفت بالتاريخية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك للمرة الأولى منذ 12 عامًا.

كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في سوريا والخليج واليمن وتسوية القضية الفلسطينية. وستُجرى مباحثات بين بوتين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كان الرئيس الروسي زار السعودية آخر مرة في فبراير 2007، فيما زار العاهل السعودي روسيا عام 2017.

فيديو قد يعجبك: