إعلان

العليا للانتخابات التونسية تعلن إغلاق مراكز الاقتراع بالانتخابات الرئاسية

07:30 م الأحد 13 أكتوبر 2019

انتخابات تونس

القاهرة - (مصراوي)

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التونسية، إغلاق باب الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية، التي تجرى اليوم الأحد، ويتنافس بها كلًا من نبيل القروي وقيس السعيد.

وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته، ظهر اليوم الأحد، أن نسبة الإقبال على التصويت في الدوائر الانتخابية بالخارج بلغت حتى الآن 14.7 بالمائة بحسب "سكاي نيوز".

يشار إلى أن عملية الاقتراع في الجولة الرئاسية الثانية بدأت صباح اليوم داخل تونس، واستمرت على مدار ثلاثة أيام خارجها، اعتبارا من أمس الأول الجمعة، حيث سارع الناخبون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي يتنافس فيها كل من: أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد ، ورجل الأعمال نبيل القروي.

وحصل المرشح المستقل قيس سعيّد 18.4 بالمائة من الأصوات، ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي الذي نال 15.5 بالمائة من الأصوات خلال الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت منتصف سبتمبر الماضي.

وتواجه المرشحان يوم الجمعة في مناظرة تلفزيونية، لشرح برنامجيهما للانتخابات.

واشتهر سعيّد بشعاره "لا للوعود الكاذبة" ومشروعه القانوني بتعزيز سلطة الحكم المحلي وحق النائب بسحب صوته من السلطة المنتخبة في الجهات إذا أخلت ببرامجها.

بينما ركز القروي في حملته الانتخابية على تقديم وعود بـ"تمزيق تذكرة الفقر" ودفع النمو الاقتصادي ودعم الاستثمار في القطاع الرقمي وتحسين ظروف العيش.

فيديو قد يعجبك: