إعلان

الشرطة تعتقل متظاهرين في مختلف أنحاء هونج كونج

01:02 م الأحد 13 أكتوبر 2019

شرطة هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج - (د ب أ):

ألقت شرطة مكافحة الشغب القبض على متظاهرين في العديد من المناطق بمختلف أنحاء هونج كونج اليوم الأحد، حيث احتشد مئات المتظاهرين للتنديد بحظر تم فرضه مؤخرا على ارتداء أقنعة الوجه خلال المظاهرات.

وأعرب منتقدون عن القلق إزاء استدعاء مرسوم طوارئ من قبل الرئيسة التنفيذية للمدينة، كاري لام، يمكن أن يمهد الطريق للقضاء على مزيد من الحريات الديمقراطية في المدينة التي تخضع لحكم شبه ذاتي، حيث تتواصل المظاهرات دفاعا عن الحقوق منذ يونيو. الماضي.

واعتقلت الشرطة عدة أشخاص في أربع مناطق، على الأقل، اليوم الأحد حيث تجاهل المتظاهرون تحذيرات من الشرطة لكي يتفرقوا من التجمعات التي لا توافق عليها الشرطة.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في منطقتين، على الاقل، إحداهما "مونج كوك" المضطربة، حيث أقام المتظاهرون شبكات من أعمدة الخيزران الطويلة، عبر طرق رئيسية لإغلاق حركة المرور.

وفي مناطق أخرى، أقام متظاهرون المتاريس من حواجز المرور ووضعوا صهاريج معدنية كبيرة في الطريق لعرقلة مرور مركبات الشرطة.

وفي مراكز تسوق بمختلف أنحاء المدينة، احتشد المئات للتظاهر وهم يرددون أغنية الاحتجاج "المجد لهونج كونج"، وأحدث شعار للحركة "مواطنو هونج كونج يقاومون!".

وخربت مجموعة من المتظاهرين المتاجر، التي لها علاقات ببكين في مركز تسوق "تايكو" الراقي، فيما تظاهر المئات بشكل سلمي في جزء آخر من مركز التسوق.

وشارك متظاهرون من كبار السن، الذين أطلق عليهم لقب أصحاب "الشعر الفضي" لليوم الثاني في اعتصام صامت، يستمر 48 ساعة، يهدف إلى إظهار التضامن مع المتظاهرين الشباب، والغالبية العظمى منهم طلاب.

وتؤكد الرئيسة التنفيذية لهونج كونج أن حظر الأقنعة ضروري لاستعادة النظام العام، في ظل تصاعد وتيرة العنف وأعمال التخريب خلال المظاهرات المناهضة للحكومة، والتي اندلعت نهاية شهر إبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك: