إعلان

ليبيا: حكومة الوفاق ترفض خفض التمثيل الدبلوماسي مع حليفتها تركيا

09:09 م السبت 12 أكتوبر 2019

فايز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس (د ب أ)

أعلنت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، اليوم السبت، رفضها لدعوة جامعة الدول العربية مراجعة مستوى العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون مع تركيا، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

وجاء بيان وزارة الخارجية لحكومة الوفاق، عقب صدور البيان الختامي للاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

كما أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العدوان التركي على الأراضي السورية باعتباره خرقاً واضحاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سورية ، وخاصة القرار رقم 2254.

واعتبر المجلس، في قرار في ختام أعمال اجتماعه الطارئ اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة العراق، في القاهرة، العدوان التركي تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي وللأمن والسلم الدوليين.

وطالب المجلس في قراره تركيا بوقف العدوان والانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السورية، مشددا على أن هذا العدوان على سورية يمثل الحلقة الأحدث من التدخلات التركية والاعتداءات المتكررة وغير المقبولة على سيادة دول أعضاء في جامعة الدول العربية.

وقرر المجلس النظر في اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية، ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا.

وطالبت الجامعة العربية مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف العدوان التركي والانسحاب من الأراضي السورية بشكل فوري، وحث كافة أعضاء المجتمع الدولي على التحرك في هذا السياق، مع العمل على منع تركيا من الحصول على أي دعم عسكري أو معلوماتي يساعدها في عدوانها على الأراضي السورية.

فيديو قد يعجبك: