إعلان

البنتاجون: واشنطن تعارض العدوان التركي على سوريا

06:09 م الجمعة 11 أكتوبر 2019

العدوان التركي على سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)
ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة "تعارض الأعمال التركية التى تجرى دون تنسيق " بعمليتها العسكرية في شمال شرقى سوريا، وتريد من أنقرة "وقف أعمالها" في المنطقة لإفساح المجال أمام خفض التصعيد.

وأصدر المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان بيانا عقب مكالمة هاتفية جرت بين وزير الدفاع مارك إسبر ونظيره التركي خلوصي أكار يوم الخميس.

ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن البيان القول إت "الوزير إسبر شجع بشدة تركيا للتوقف عن الأعمال في شمال شرقى سوريا من أجل زيادة الفرص التي تمكن الولايات المتحدة وتركيا وشركاءنا من إيجاد وسيلة مشتركة لخفض تصعيد الوضع قبل أن يصبح من المتعذر إصلاحه".

وذكر هوفمان أن "هذا الغزو يخاطر بعواقب خطيرة بالنسبة لتركيا"، محذرا من أن القوات الأمريكية في سوريا لا تزال معرضة للأذى بشكل محتمل.

ويأتي الإعلان بعد بيان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء فيه أنه يريد التوسط بين تركيا العضو في حلف الناتو والأكراد السوريين.

ويتعرض ترامب لضغوط سياسية في الداخل ولاتهامات بأنه أعطى الضوء الأخضر للعملية التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والتي كانت القوة المقاتلة الرئيسية وشريك الولايات المتحدة في محاربة تنظيم داعش.

فيديو قد يعجبك: