كاتب إيراني يُكذّب طهران وينشر صورًا لناقلة النفط "في حالة مستقرة"

01:21 م الجمعة 11 أكتوبر 2019

كتبت - إيمان محمود

نشر الكاتب والباحث إيراني، عباس أصلاني، صورًا لناقلة النفط الإيرانية التي قالت طهران إنها تعرضت للهجوم في البحر الأحمر، فيما أظهرت الصور الناقلة سليمة دون أي آثار لانفجار أو حريق.

وأكد أصلاني أن الصور الأولية المنشورة لا تشير إلى وجود انفجار أو حريق، وبأن "حالة السفينة الإيرانية مستقرة".

وكتب أصلاني، الباحث الزائر بمركز بحوث الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، على الصور "الصور الأولى من ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي" في البحر الأحمر، التي تعرضت لانفجارين منفصلين، صباح الجمعة، تشير إلى أنها جاءت نتيجة لهجوم صاروخي محتمل".

وقال أصلاني، في تغريدة ثانية له على حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الصور تشير إلى أنه لا يوجد حريق في الناقلة الإيرانية "سابيتي"، ويبدو أن السفينة في حالة مستقرة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إرنا" عن مسؤول في شركة ناقلات النفط الإيرانية قوله إن الناقلة "سابيتي" ستغير مسارها بعدما استهدفها صاروخان بالبحر الأحمر بالقرب من السعودية.

ونسبت الوكالة إلى المسؤول قوله: "لا تزال بالبحر الأحمر لكن مسارها سيتغير... لم تعرض أي دولة تقديم المساعدة".

ورجحت وزارة النفط الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، إصابة ناقلة النفط "سينوبا" في هجوم صاروخي على بعد 60 ميلاً من ميناء جدة السعودي.

وقالت العلاقات العامة بشركة ناقلات النفط الوطنية في بيان، اليوم الجمعة:"يرجح أن يكون سبب الانفجار الذي وقع في ناقلة النفط (سينوبا) هجوم بصاروخين عليها، عند الساعة 5 صباحا و5.20 على بعد 60 ميلاً من ميناء جدة السعودية ما أدى إلى وقوع الانفجار".

Untitled

Untitled2

إعلان

إعلان