إعلان

نتنياهو يتحدث عن معاناة إسرائيل خلال حرب أكتوبر

02:53 م الخميس 10 أكتوبر 2019

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن العُزلة والمعاناة التي عاشتها دولة الاحتلال خلال حرب السادس من أكتوبر، قائلاً: "لا نسعى لكي نكون شعبًا يعيش بمعزل عن محيطه لكننا اضطررنا لنعايش هذه الحالة عشية اندلاع حرب يوم الغفران (حرب أكتوبر)".

وأوضح نتنياهو خلال مراسم حفل تأبين قتلى جيش الاحتلال في حرب أكتوبر، أن السبب كان تأخر المساعدات التي أرستها واشنطن وقتذاك إلى تل أبيب، إذ لم تصل إليها إلا قبيل انتهاء الحرب فقط.

وعن الحرب مع إيران، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن المركز الذي تنطلق منه حاليًا الأعمال العدوانية في الشرق الأوسط هو النظام الإيراني في طهران، بحيث تسعى إيران لتشديد قبضتها وهيمنتها على كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن وقطاع غزة.

وأضاف أنها "تتزود دون هوادة بمزيد من الأسلحة كما تزود وكلاءها بأسلحة خطيرة وتهاجم حرية الملاحة في ممرات الملاحة الدولية، وقد أسقطت طائرة مسيّرة أمريكية كبيرة الحجم، وشنت هجومًا سافرًا وغير مسبوق على حقول النقط السعودية، وهي تتجاوز سقف جرأتها باستمرار".

واستطرد في كلمته التي نشرها عبر حسابه على تويتر: "إيران تتوعد بإزالتنا عن الخارطة، وتقول علنا إن "إسرائيل ستزول". فهي تحاول المرة تلو الأخرى الهجوم علينا لذا يتعين علينا التأهب للدفاع عن أنفسنا من هذا الخطر".

وثمّن نتنياهو الدور الأمريكي: "كما كان الحال عام 1973، إننا تثمّن عاليًا هذا الدعم الأمريكي المهم، والذي شهد ازديادا ملموسا خلال السنوات الأخيرة، كما نثمّن الضغط الاقتصادي الهائل الذي تمارسه الولايات المتحدة على إيران".

وأكد نتنياهو: "إننا نبقي في أذهاننا ونطبق دائمًا المبدأ الأساسي الذي نسترشد به ومفاده أن إسرائيل ستدافع عن نفسها بقدراتها الذاتية ضد أي تهديد كان".

وختم: "جيش الدفاع مستعد لمواجهة أي تهديد، سواء من خلال الدفاع أو الهجوم، وهو يملك قوة ساحقة وترسانة هائلة من الأسلحة وروح قوية، بمعنى تلك الروح القتالية العظيمة التي نقلها لنا جيل حرب يوم الغفران".

UntitledUntitled_1

فيديو قد يعجبك: