إعلان

أردوغان: لا يمكن أن نقبل شرطا أمريكيا لحماية المسلحين الأكراد في سوريا

02:00 م الثلاثاء 08 يناير 2019

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بشأن حماية "وحدات حماية الشعب" الكردية في سورية غير مقبولة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي صباح" التركية أن أردوغان جدد، أمام اجتماع للكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، التأكيد على عزم تركيا القضاء على الإرهابيين في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وكان بولتون قال مؤخرا إن سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سورية مشروط بهزيمة تنظيم داعش وضمان تركيا لسلامة المسلحين الأكراد، الذين تتحالف معهم واشنطن في الحرب ضد التنظيم. كما قال بولتون خلال زيارة لإسرائيل إنه "لا يوجد جدول زمني لسحب القوات الأمريكية من سورية"، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن "هذا ليس التزاما بإطار زمني مفتوح".

وقال أردوغان اليوم :"الوحدات الكردية لا تمثل الأكراد، ولا يمكن لتركيا قبول الشرط الأمريكي المتعلق بحماية إرهابيي وحدات حماية الشعب في سوريا"، معتبرا أن المساواة بين الوحدات والأكراد ليس منطقيا. وشدد على أن تركيا لا تستهدف العرقية، وإنما تستهدف الإرهاب بغض النظر عن خلفيته.

وأضاف :"نحن نميز بين الإرهابيين والأبرياء: من خلال النظر إلى من يحملون السلاح ولمن يوجّهونه، والأعمال التي يقومون بها، والدماء التي يسفكونها، والقمع الذي يمارسونه".

فيديو قد يعجبك: