حول العالم في 24 ساعة: إعلان موعد تشغيل "سد النهضة"

01:00 ص الجمعة 04 يناير 2019

سد النهضة

القاهرة - مصراوي:

شهد العالم الخميس عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها، إعلان إثيوبيا عن موعد تشغيل "سد النهضة"، وانتخاب الديمقراطية نانسي بيلوسي رئيسا لمجلس النواب الأمريكي، وتحذير الخارجية الأمريكية لمواطنيها من السفر إلى الصين.

4- ارتفاع عدد ضحايا المبنى المنهار في روسيا إلى 39 شخصًا

في الوقت الذي واصل فيه مسؤولو الانقاذ الروس الخميس، انتشال جثث الضحايا من تحت أنقاض المبنى السكني المنهار في مدينة ماجنيتاجورسك الواقعة وسط البلاد، واصلت السلطات تحقيقاتها في سبب الانفجار الذي عزته السلطات الروسية إلى تسرب للغاز وأدى إلى انهيار المبنى.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- النائب العام الليبي يصدر مذكرة اعتقال بحق "عبد الحكيم بلحاج" وآخرين

أصدر مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي الصديق الصور، مذكرة بالقبض وضبط وإحضار عدد من الأشخاص من بينهم عبدالحكيم بلحاج أمير الجماعة الليبية المقاتلة ورئيس حزب "الوطن"، بحسب ما ذكره موقع "بوابة إفريقيا الإخبارية".
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى الصين

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، تحذيرا للأمريكيين يطالبهم بتوخي أقصى درجات الحذر عن السفر للصين نظرا لقوانين داخلية صينية قد تؤدي لاعتقالهم لفترة طويلة داخل البلاد، وذلك بعد إلقاء السلطات القبض على كنديين اثنين للاشتباه في تهديدهما للأمن القومي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- انتخاب الديمقراطية نانسي بيلوسي رئيسا لمجلس النواب الأمريكي

صوت غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الخميس، لصالح نائبة الحزب الديمقراطي، نانسي بيلوسي، لتولي منصب رئيس المجلس، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

1- إثيوبيا تعلن موعد تشغيل سد النهضة

أعلن سلشي بيكيلي، وزير الطاقة والمياه الإثيوبي، الخميس، أن بلاده ستبدأ إنتاج الطاقة من سد النهضة الكبير في ديسمبر من العام 2020، حسبما نقلت وكالة رويترز.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان