إعلان

الجيش السوداني: لن نسلم البلاد لوكلاء المنظمات المشبوهة بالخارج

07:27 م الأربعاء 30 يناير 2019

القوات المسلحة السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أعلنت قيادة القوات المسلحة السودانية، أنها جاهزة للتصدي لكل أشكال "التآمر" والمحاولات التي تستهدف أمن بلادها الوطني، مجددة تمسكها وإلتفافها حول قيادتها لتفويت الفرصة على "المتربصين".

وقال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن، عوض محمد أحمد بن عوف، خلال اللقاء التنويري للضباط برتبتي العميد والعقيد، الذي انقعد صباح اليوم، إن القوات المسلحة تعي تمامًا كل المخططات والسيناريوهات التي تم إعدادها لإستغلال الظروف الإقتصادية الراهنة ضد أمن البلاد عبر مايسمى بـ"الإنتفاضة المحمية".

وأضاف أن البعض يسعي لإستفزاز القوات المسلحة وسوقها نحو سلوك غير منطقي، ولا يليق بمكانتها وتاريخها، مؤكدًا أن جيش بلاده لن يفرط في أمن البلد ولا في قيادتها.

من جانبه، أكد رئيس الأركان المشتركة السوداني، الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي، أن القوات المسلحة لن تسمح بسقوط دولته أو إنزلاقها نحو المجهول، لافتًا إلى "التضحيات الكبيرة" التي قدمها جيش بلاده لتحقيق الأمن والإستقرار.

وقال إن الذين يتصدرون المشهد في المظاهرات هي ذات الوجوه التي ظلت تعادي السودان، و تشوه صورته أمام العالم، وتثير ضده المنظمات، وتوفر الدعم للحركات المتمردة التي ظلت تقاتل جيش بلاده على مدى السنوات الماضية.

وأكد رئيس الأركان المشتركة السوداني، أن القوات المسلحة سوف تتصدى بالقانون و الملاحقة القضائية لكل الألسن و"الأصوات المشروخة"، و"الاقلام المأجورة" التي أساءت إليها، مشددًا على أن قواته لن تسلم البلاد إلى "شذاذ الأفاق" من قيادات التمرد المندحرة ووكلاء المنظمات المشبوهة بالخارج، ولن تتوانى في التصدي لهم مهما كلفها من تضحيات؛ حفاظًا على أمن السودان وسلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: