إعلان

مسؤولة أممية: الامم المتحدة ستواصل العمل لوقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

03:12 م الثلاثاء 29 يناير 2019

برنيل دالير كارديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

قالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان برنيل دالير كارديل إن الأمم المتحدة ستواصل العمل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، من خلال التطبيق الكامل للقرار 1701.

جاء ذلك بعد لقائها اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، حسبما أفادت الرئاسة اللبنانية.

وقالت الرئاسة ، إن الرئيس عون استقبل اليوم كارديل التي زارت قصر بعبدا قبل ظهر اليوم في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان التي استمرت 14 شهراً.

وأضاف كارديل بعد اللقاء:"جددت التزام الأمم المتحدة الثابت في العمل مع السلطات اللبنانية لدعم استقرار لبنان وسيادته وسلطة الدولة فيه، ولمساعدة المؤسسات الرسمية على تقديم إدارة أكثر فاعلية بشكل ملموس للجميع، ولتعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون".

وتابعت كارديل :"جددت تقديري لالتزام الرئيس عون الدعوة الى حوار وطني من أجل الاستراتيجية الدفاعية، وآمل أن يعقد هذا الحوار قريباً".

وأضافت "لقد كان من دواعي سروري خلال مهمتي، معاينة التنوع في لبنان وقدرة هذا البلد على إدارته بشكل سلمي، وهو أمر أعتقد أنه يمكننا جميعاً تعلمه من هذا البلد، وآمل ان تساهم روح التسوية والوحدة الوطنية في تسهيل تشكيل حكومة جامعة في وقت قريب".

وجددت كارديل امتنانها "للشعب اللبناني على كرمه وحسن الضيافة في استقبال اللاجئين بأعداد غير مسبوقة في القرن الحالي، وهو أمر يستحق التنويه والدعم الدوليين، ويشكّل شهادة إضافية على نموذج لبنان الفريد في الانفتاح والعيش المشترك".

من جهته نوه الرئيس عون بـ " التعاون القائم بين لبنان والامم المتحدة لاسيما في ما يتعلق بحفظ الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية"، متمنيا ان يستمر هذا التعاون خدمة للمباديء التي يؤمن بها لبنان والأمم المتحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان