إعلان

مسؤول أمريكي: التحقيق بشأن التدخل في انتخابات الرئاسة "أوشك على الانتهاء"

11:47 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

ماتيو ويتكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- د ب أ:

قال القائم بأعمال المحامي العام الأمريكي، ماتيو ويتكر، إن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص، روبرت مولر، بشأن التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016 "أوشك على الانتهاء".

وقال ويتكر في مؤتمر صحفي: "في الوقت الحالي أعتقد أن التحقيق اقترب من اكتماله، وآمل أن نتمكن من الحصول على التقرير من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقا مولر في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن التحقيق: "له نطاق محدد للغاية"، لكنه لم يستبعد التحقيق بشأن "أمور إضافية" من جانب وزارة العدل.

وقال :"إننا نأخذ على محمل الجد الكذب على الكونجرس. وإذا كانت هناك إحالات من قبل اللجان المعنية ، كما هو الحال في مثل هذه الأحوال ، فسوف نجري تحقيقا".

وجاءت التعليقات بعد الإفراج يوم الجمعة بكفالة عن روجر ستون ،صديق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ فترة طويلة ومدير حملته خلال انتخابات الرئاسة، بعد القبض عليه بناء على سبع تهم. ويقول المحقق مولر إن ستون كذب على الكونجرس والمحققين وعرقل سير العدالة.

ويمكن أن يواجه ستون 66 عامًا عقوبة السجن لعشرات السنوات حال إدانته بالتهم.

وتشير الاتهامات إلى أن ستون عطل تحقيقات المحقق الخاص مولر بشأن التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك من خلال الشهادة الزور ومحاولة التأثير على الشهود.

وتشير لائحة الاتهامات إلى أن ستون كذب بشأن علمه بواقعة القرصنة الإلكترونية عندما قدم شهادته إلى المحقق الخاص، وأنه حاول دفع آخرين لتغيير شهادتهم.

وهناك مخاوف من احتمال أن يقرر ترامب غلق التحقيق. وتعهد معارضون ديمقراطيون وكثير من الجمهوريين بأنه لا بد من السماح لمولر باستكمال التحقيق.

فيديو قد يعجبك: