أبرز التصريحات في 24 ساعة: تحقيق الأمن جزء من احترام حقوق الإنسان

12:29 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

القاهرة – مصراوي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن تحقيق الأمن جزء لا يتجزأ من احترام حقوق الإنسان، فيما صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأن التصويت النهائي في البرلمان حول اتفاق بريكست سيكون في 13 فبراير المقبل، واعتبر المعارض الفنزويلي خوان جوايدو أن قرارا من الجيش في البلاد يمكنه أن يطيح بنيكولاس مادورو من رئاسة فنزويلا.

1 - ماكرون: تحقيق الأمن جزء لا يتجزأ من احترام حقوق الإنسان

الصورة: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، إنه ذكّر الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن السعي نحو تحقيق الأمن هو جزء لا يتجزأ من مسألة احترام حقوق الإنسان.

وكتب ماكرون في تغريدة عقب لقاء ومؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي: "تعرّضت مصر وفرنسا للإرهاب الإسلامي. وذكّرتُ الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن السعي الدؤوب إلى تحقيق الأمن هو جزء لا يتجزأ من مسألة احترام حقوق الإنسان".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ماي: تصويت بريكست الحاسم يوم 13 فبراير

الصورة: رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (أرشيفية)

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن التصويت الحاسم للبرلمان على اتفاق بريكست، سيكون يوم 13 فبراير.

وكان البرلمان البريطانى صوت منتصف يناير الجاري، بهامش كبير برفض الاتفاق الذى أبرمته رئيسة الوزراء للخروج من الاتحاد الأوروبى، ما يثير اضطرابًا سياسيًا قد يؤدى إلى خروج البلاد من الاتحاد دون اتفاق أو حتى عدم الخروج.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- جوايدو: قرار من الجيش يمكن أن يطيح بمادورو من رئاسة فنزويلا

الصورة: زعيم المعارضة في فنزويلا خوان جوايدو (أرشيفية)

قال خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا إن المعارضة تجري محادثات سرية مع الجيش، حيث يحاول انتزاع السلطة من الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- البابا فرنسيس: يمكن إدخال استثناء وتعيين قساوسة متزوجين

الصورة: بابا الفاتيكان فرنسيس الأول (أرشيفية)

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الاثنين، إنه يمكن تعديل القاعدة الخاصة بعزوبية القساوسة، ولكن فقط في بعض الحالات الاستثنائية المتعلقة بالمجتمعات النائية.

وفي حديثه للصحفيين من على متنن طائرته الخاصة القادمة من رحلته التي استغرقت ستة أيام في بنما، أضاف البابا فرنسيس أنه لن يذهب بالقول إلى منح القساوسة ترخيص شامل للزواج.اضغط هنا

إعلان