إعلان

البحرين: لن نسمح بالتدخل في شؤوننا أو التشكيك في نزاهة القضاء بالمملكة

07:57 م الإثنين 28 يناير 2019

وزير الداخلية البحريني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (أ ش أ)

أكد الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني أن المملكة لن تسمح بالتدخل في شؤونها الداخلية أو التشكيك في نزاهة قضاء بلاده المستقل.

وقال وزير الداخلية البحريني - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - "إنه في ظل موجة التضليل والتشكيك المثارة على خلفية قضية المدعو حكيم العريبي (لاعب كرة قدم سابق)، فإنه محكوم بالسجن (غيابيًا) عشر سنوات في قضية إرهابية، وهو مواطن بحريني، أخذت قضيته حيزًا دوليًا يستهدف التأثير على العدالة، في حين أنه لا يحق لأية جهة أن تزايد علينا، فيما يتعلق بالحرص عليه".

وأضاف أنه أثناء تجديد الحبس الاحتياطي للاعب، خلال مرحلة المحاكمة، تم الإفراج عنه من قبل المحكمة المختصة بكفالة مالية، مما يؤكد نزاهة القضاء البحريني في إجراءاته، مضيفًا أن الأمر لم يكن متعلقًا بمنعه من السفر، وعلى ضوء ذلك، تم السماح له بمرافقة المنتخب البحريني لكرة القدم للعب مباراة في دولة قطر، ومنها غادر إلى إيران ولم يعد للبحرين.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع اللاعب في أحد الأندية الاسترالية، في حين أنه متورط في قضية إرهابية تعود إلى عام 2012 وتتمثل في إشعال حريق عمدا وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

ونوه بأن قضية اللاعب منظورة أمام القضاء وأن النيابة العامة هي المعنية بمتابعتها، بعد أن صدر بحقه "مذكرة توقيف دولية" تم متابعتها عن طريق منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، وهو إجراء قانوني ينسجم مع احترام مملكة البحرين والتزامها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية، موضحا أنه تم القبض على اللاعب في تايلاند، وتجري حالياً إجراءات قانونية لاسترداده لتنفيذ الحكم القضائي الصادر ضده، وهو حكم قابل للطعن أمام محكمة الاستئناف، ثم التمييز التي تعد الأعلى درجة في النظام القضائي البحريني.

وشدد وزير الداخلية البحريني على ضرورة احترام إجراءات التقاضي ووضع الأمور في نصابها الصحيح وعدم تجاوز الحقائق من خلال بث تقارير ومعلومات مغلوطة، قائمة على الانحياز وعدم الموضوعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: