حول العالم في 24 ساعة: متظاهرون يحرقون مقرًا للقوات التركية شمالي العراق

01:00 ص الأحد 27 يناير 2019

حرق العلم التركي

حول العالم في 24 ساعة: متظاهرون يحرقون مقرًا للقوات التركية شمالي العراق

القاهرة – مصراوي:

شهد العالم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها إضرام متظاهرون عراقيون غاضبون السبت، النيران بأحد مقرات التابعة للقوات التركية في محافظة دهوك، شمالي العراق، على خلفية مقتل خمسة مواطنين عراقيين خلال قصف الطائرات التركية، وتأكيد الولايات المتحدة اعتراض مقاتلات أمريكية وكندية لطائرتين حربيتين روسيتين بعد اقترابهما من المجال الجوى لأمريكا الشمالية.

1- متظاهرون يحرقون مقرًا للقوات التركية شمالي العراق

حرق العلم التركي

أضرم متظاهرون عراقيون غاضبون السبت، النيران بأحد مقرات التابعة للقوات التركية في محافظة دهوك، شمالي العراق، على خلفية مقتل خمسة مواطنين عراقيين خلال قصف الطائرات التركية.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية الإخبارية عن مصدر أمني عراقي في محافظة دهوك القول: إن "أحد مقرات التابعة للقوات التركية في ناحية (شيلادزي) التابعة لقضاء (العمادية) بمحافظة (دهوك)، تعرض للحرق من قبل أهالي المنطقة، على خلفية مقتل 5 من مواطنين بقصف الطائرات التركية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- مقاتلات أمريكية تعترض طائرتين روسيتين اقتربتا من مجالها الجوي

مقاتلة جوية

أكدت الولايات المتحدة اعتراض مقاتلات أمريكية وكندية لطائرتين حربيتين روسيتين بعد اقترابهما من المجال الجوى لأمريكا الشمالية.

وذكرت قيادة الدفاع الجوى بأمريكا الشمالية المعروفة اختصارا باسم (نوراد) - في بيان أوردته شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية - أن الطائرتين الروسيتين القادرتين على حمل روؤس نووية، وهما من طراز "تى يو -160 بلاك جاك " اُجُبرتا على الابتعاد إلى الأجواء الدولية بعد أن هرعت طائرتان أمريكيتان من طراز (إف – 22) و مقاتلتان كنديتان من طراز (سي.أف.18) لإجبارهما على الابتعاد إن الأجواء الدولية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- المبعوث الأممي الجديد لسوريا يصل مصر

المبعوث الأممي لسوريا

وصل إلى القاهرة السبت، مبعوث الأمم المتحدة الجديد لسوريا، جير بيدرسون، قادما من ألمانيا في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام.

ويستعرض بيدرسون خلال الزيارة آخر التطورات في سوريا، وسُبُل التوصل إلى حل سياسي للأزمة هناك ينهى معاناة الشعب السوري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- رئيس الوزراء الكندي يقبل استقالة سفير بلاده في الصين

رئيس وزراء كندا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو السبت، قبوله استقالة السفير الكندي في الصين جون ماكالوم.

وكان السفير الكنجي قد تعرض لانتقادات خاصة من قبل زعيم حزب المحافظين المعارض حول التصريحات التي أدلى بها بشأن قضية المديرة التنفيذية لشركة (هاواوي) منج وان تشو المطلوب تسليمها للولايات المتحدة، وأنها تمتلك قضية قوية ضد ترحيلها لواشنطن. وتراجع مالكوم عن تصريحاته يوم الخميس الماضي.

وقال رئيس الوزراء - في بيان صدر من مكتبه - "مساء أمس طلبت وقبلت استقالة جون ماكالوم من منصبه كسفير لكندا في الصين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وكالة: إغلاق الحكومة الأمريكية فاقت تكلفته ما طلبه ترامب لإنشاء الجدار

ترامب

كشف تقرير أصدرته وكالة (ستاندر آند بورز) الأمريكية المتخصصة في مجال البحوث المالية النقاب عن أن تكلفة الإغلاق الحكومي الأمريكي بلغت 6 مليارات دولار.

وذكرت الوكالة الأمريكية، في تقرير نقلته مساء شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن تكلفة إغلاق الحكومة الأمريكية جزئيا فاقت المبلغ الذي يطالب به الرئيس دونالد ترامب لإقامة جدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك وهو 7ر5 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان