إعلان

ألمانيا تنتقد تصريحات السفير الروسي لدى الأمم المتحدة بشأن فنزويلا

07:27 م السبت 26 يناير 2019

الدكتور كريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي الألمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

انتقد السفير الألماني لدى الأمم المتحدة، كريستوف هويسجن، في جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم السبت تصريحات روسيا بشأن الأزمة في فنزويلا.

وفي معرض انتقاده للسفير الروسي بإغفاله التطرق إلى المواطنين المشردين في فنزويلا، قال السفير الألماني في كلمته إن الأزمة السياسية والاقتصادية في البلاد، والتي شهدت فرار أكثر من ثلاثة ملايين شخص، تمثل "تهديدا واضحا للسلام والأمن الدوليين".

وأضاف هويسجن " "لم أسمع أي شيء يتعلق بدول أمريكا اللاتينية التي تعاني الآن" في كلمة السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا.

وتابع السفير الألماني قائلا إن الولايات المتحدة وحدها لم تطلب بعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأزمة في فنزويلا، بل إن هناك أيضا دول أعضاء في مجلس الأمن من أمريكا اللاتينية مثل بيرو وجمهورية الدومينيكان دعوا إلى عقد هذه الجلسة.

وفي رد فعل حاسم، قال السفير الروسي نيبينزيا إن تصريحات هويسجن عن أهمية الدبلوماسية الوقائية، لا تنطبق على هذا الوضع، واصفا المهلة الزمنية التي حددتها ألمانيا وشركاء أوروبيون للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بإجراء انتخابات رئاسية جديدة خلال ثمانية أيام ، بالأمر السخيف.

فيديو قد يعجبك: