إعلان

وزير التجارة الأمريكي يستبعد انتهاء النزاع بين واشنطن وبكين قريبًا

08:26 م الخميس 24 يناير 2019

وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

قلل وزير التجارة الأمريكي "ويلبور روس" من أهمية التوقعات بانتهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة خلال الجولة المقبلة من المحادثات الثنائية في واشنطن في الأسبوع القادم، قائلا إنه مازال أمام أكبر اقتصادين في العالم وقت طويل لتسوية خلافاتهما.

وقال الوزير الأمريكي- في مقابلة مع قناة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية: "مازال هناك أميال وأميال تفصلنا عن الوصول إلى حل .. التجارة معقدة للغاية. هناك الكثير والكثير من الموضوعات".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن نائب رئيس وزراء الصين "ليو هي" سيلتقي في الأسبوع المقبل مع الممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتزر" في واشنطن.

وقال روس إنه "لا يجب الإعتقاد بأن الأحداث (الاجتماع) المقررة الأسبوع المقبل، ستقدم الحل لكل الموضوعات بين الولايات المتحدة والصين. إنه أمر معقد للغاية .. اعتقد أن الصين تود الوصول إلى اتفاق. واعتقد أننا نود الوصول إلى اتفاق. لكن يجب أن يكون اتفاق مناسب للطرفين".

وأضاف روس أنه يرى "فرصة جيدة للوصول إلى اتفاق" فيما بعد.

جاءت تصريحات الوزير الأمريكي قبل نحو 5 أسابيع من انتهاء المهلة المقررة للتوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، والتي هددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة من 10% إلى 25%.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان