إعلان

وول ستريت جورنال: السعودية تفرج عن 3 أشخاص من محتجزي "ريتز كارلتون"

05:56 م الأربعاء 23 يناير 2019

الشرطة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الأربعاء، إن المملكة العربية السعودية أفرجت عن ثلاثة أشخاص من المسجونين قبل أكثر من عام ضمن الحملة ضد الفساد.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين سعوديين أن رجلي الأعمال عمرو الدباغ وهاني خوجه، تم الإفراج عنهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك بجانب شخص ثالث هو سامي الذهيبي.
هاني خوجه هو مستشار سابق بشركة ماكينزي السعودية للاستشارات الإدارية العالمية، وأسس مع الذهيبي شركة استشارات خاصة بهما بعد ذلك تحمل اسم الإكسير.
وألقي القبض على الثلاثة ضمن حملة منذ نوفمبر 2017، قالت المملكة إنها تستهدف الفساد في البلاد، وكانوا من بين المحتجزين بفندق ريتز كارلتون الشهير بالعاصمة الرياض بجانب مئات من صفوة السعوديين قبل الإفراج عن أغلبهم ونقل البعض الآخر إلى أماكن احتجاز.
ذكرت "وول ستريت جورنال" أن المسئولين السعوديين لم يعلنوا عن سبب إطلاق سراح الثلاثي.
وكانت شركة "ماكينزي" أعلنت في ديسمبر الماضي أن هاني خوجه لم يعد موظفا لديهم ورفضت التعليق على موقف الذهيبي.
حتى الآن، ليس هناك عدد واضح لرجال الأعمال أو أفراد الأسرة الملكية في السعودية المحتجزين. لكن الصحيفة الأمريكية قالت إن مصادر مطلعة على تفاصيل الحملة، أشاروا إلى أن من بين المسجونين حتى اللحظة الملياردير السعودي الإثيوبي محمد العامودي، وبكر بن لادن رئيس شركة بن لادن للبناء، وعادل الفقيه وزير الاقتصاد السابق والذي كان في فترة سابقة مساعدا موثوقًا لولي العهد محمد بن سلمان.

فيديو قد يعجبك: