• بعد القصف الإسرائيلي.. سوريا تهدد بقصف مطار "تل أبيب"

    01:42 م الأربعاء 23 يناير 2019
    بعد القصف الإسرائيلي.. سوريا تهدد بقصف مطار "تل أبيب"

    بشار الجعفري سفير سوريا لدى الأمم المتحدة

    القاهرة- (مصراوي):

    هدد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بقصف مطار تل أبيب حال لم يتدخل مجلس الأمن الدولي لوقف الاعتداءات المتكررة لإسرائيل، على الأراضي السورية.

    وتساءل الجعفري في كلمة ألقاها في جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء: "أما حان الوقت لمجلس الأمن أن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية أم أنه مطلوب من سوريا أن تسترعي انتباه صناع الحروب في هذا المجلس من خلال ممارسة حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب؟".

    وتُرسل وزارة الخارجية السورية بشكل منتظم رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن تطالبه "بإدانة الهجمات الجوية الإسرائيلية ضد سوريا واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفها"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا".

    والاثنين الماضي، شنّت إسرائيل قصفًا صاروخيًا ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية. وأكدت سوريا أن دفاعاتها الجوية تصدّت "للعدوان الإسرائيلي" بإسقاط أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجّهة.

    وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي: "قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية".

    وأضاف أدرعي في بيان مقتضب: "يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".

    وأفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين، مع تعرّض البنية التحتية في مطار دمشق الدولي لضرر جزئي جراء القصف.

    فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي منظمة غير حكومية، إن الغارات قتلت ما لا يقل عن 11 شخصًا، بينهم سوريان، مضيفا "لا يوجد مدنيون" بينهم.

    وكانت إسرائيل قد أكدت، الأحد، أنها اعترضت صاروخا أطلق نحو أراضيها من سوريا التي اتهمت إسرائيل بشن غارات جوية على أراضيها.

    ويقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده لن تسمح بتغلغل الوجود العسكري الإيراني في الأراضي السورية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان