إعلان

السراج يتفقد مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية

10:16 م الأحد 20 يناير 2019

فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ)

قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج اليوم الأحد، بزيارة منطقة قصر بن غشير ومطار طرابلس الدولي الواقع داخل منطقة الاشتباكات بضواحي جنوب طرابلس.

جاءت زيارة السراج بعد توقف الاشتباكات وعودة الهدوء بشكل نسبي، برفقة وزير الداخلية وأمراء المناطق العسكرية (طرابلس والغربية والوسطى) و آمر مركز العمليات المشتركة.

وأفاد مكتب إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي بأن الزيارة جاءت في اطار متابعته إجراءات تنفيذ وقف اطلاق النار جنوب العاصمة، وجرى خلالها متابعة تنفيذ الترتيبات الأمنية للمطار وإجراءات تسليمها للجهات المعنية عن طريق وزارة الداخلية.

من جهة أخرى، وبعد لقاءه أعيان من مدينة ترهونة، وصل اليوم إلى طرابلس وفد المجلس الاجتماعي لقبائل "ورفلة" لمقابلة أعيان من طرابلس سعيا لإنهاء الصراع الذي أدى لنشوب اشتباكات يوم الأربعاء الماضي استمرت حتى الجمعة وأدت لمقتل 16 شخصا أغلبهم مدنيون، وجرح 65 آخرين، لتسفر أخيرا عن سيطرة قوة حماية طرابلس التابعة للوفاق على المناطق المحيطة بالمطار، والتي كانت تحت سيطرة اللواء السابع.

وتعتبر الاشتباكات هي الثانية بين ذات الخصوم في جنوب العاصمة بعد وقوع أخرى أشد حدة في أغسطس وسبتمبر الماضيين وتسببت في مقتل العشرات وجرح المئات ووقوع خسائر في ممتلكات عامة وخاصة.

 

فيديو قد يعجبك: