حول العالم في 24 ساعة: شكري يلتقي نظيره الأردني على هامش القمة العربية الاقتصادية ببيروت

12:30 ص الأحد 20 يناير 2019

وزير الخارجية الأردني ونظيره المصري

كتب – مصراوي:
شهد العالم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في بيروت على هامش اجتماعات القمة العربية الاقتصادية التنموية، ووقوع اشتباكات في باريس، بين الشرطة الفرنسية، ومتظاهرين من السترات الصفراء، المحتجين على سياسة الرئيس إيمانويل ماكرون.

إعلان

1- سامح شكري يلتقي نظيره الأردني على هامش القمة العربية الاقتصادية ببيروت

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في بيروت على هامش اجتماعات القمة العربية الاقتصادية التنموية.

وقد استعرض الوزيران خلال الاجتماع، سُبل البناء على ما تحقق خلال الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الأردن والقمة التي جمعته مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو على صعيد التنسيق الاستراتيجي بين البلديّن تجاه القضايا الإقليمية والدولية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ‏مواجهات بين الشرطة الفرنسية ومحتجين من "السترات الصفر" في باريس

وقعت اشتباكات في باريس، بين الشرطة الفرنسية، ومتظاهرين من السترات الصفراء، المحتجين على سياسة الرئيس ايمانويل ماكرون، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

تجمعت حشود لأشخاص يرتدون سترات صفراء في مواقع بأنحاء متفرقة من فرنسا السبت، ضمن احتجاجات نهاية الأسبوع المناهضة للحكومة، وذلك للأسبوع العاشر على التوالي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التحالف يشن عملية تستهدف شبكة طائرات بدون طيار حوثية في صنعاء

أعلن التحالف العربي، أن العملية التي يشنها، تستهدف شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار حوثية ومرافقها اللوجيستية، في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأضاف في بيان نشره السبت، أن العملية تتوافق مع القانون الدولي والإنساني، ومشددًا على اتخاذ إجراءات وقائية لحماية المدنيين.

ودعا التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، المواطنين إلى الابتعاد عن المواقع التي سيقوم باستهدافها في صنعاء.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجيش الأمريكي يقتل 52 من عناصر "الشباب" في غارة جوية بالصومال

أعلن الجيش الأمريكي أنه شن غارة جوية على متشددي جماعة الشباب السبت، ردا على هجومهم على قاعدة عسكرية صومالية.

وذكرت القيادة الأمريكية في أفريقيا أن الغارة أسفرت عن مقتل 52 مقاتلا من الشباب، دون أن يصاب أي من المدنيين.

وشن المسلحون هجوما على قاعدة بار سانجوني في ساعة مبكرة من صباح ، وفقا لما ذكره الجيش الصومالي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- مقتل صحفي يعمل بوكالة أمريكية في طرابلس

قتل صحفي يعمل بوكالة اسوشيتد برس الأمريكية، خلال الاشتباكات الدائرة حاليًا في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا ".
وارتفعت حصيلة ضحايا القتال في العاصمة الليبية طرابلس بين الميليشيات المتناحرة إلى 13 قتيلاً، حسب ما أعلنته وزارة الصحة الليبية.
وذكرت الوزارة مساء أمس الجمعة أن 52 شخصا أصيبوا في القتال الذي نشب يوم الأربعاء وتسبب في انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة الأمم المتحدة في سبتمبرأيلول.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان