إعلان

الحريري: نأمل فى إعادة إعمار دول المشرق المتضررة من الصراعات

02:38 م السبت 19 يناير 2019

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم السبت، عن أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة إعادة إعمار ونهوض في كافة دول المشرق، وبشكل خاص في الدول التي تأثرت بشكل مباشر أو غير مباشر بالأزمات والصراعات المتتالية.

وأكد الحريري التزام لبنان ببرنامج عمل وطني يهدف إلى تمكين المرأة اللبنانية اقتصاديًا.

وقال الحريري ، في كلمة خلال مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي انعقد اليوم السبت في السراي الحكومي في بيروت: "نطمح عبر تنفيذ البرنامج إلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة لا تقل عن 5 بالمئة في السنوات الخمس المقبلة".

ورأى أن " تمكين المرأة اقتصادياً في دولنا وتفعيل دورها في كل المجالات، هو عملية مستدامة تتطلب تعاونا وثيقا بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني ".

وأضاف " مؤتمرنا اليوم ينعقد عشية انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة في بيروت، وفي وقت تشهد منطقتنا تحولات كثيرة،.

يذكر أن مؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة عقد اليوم بحضور ممثلين عن حكومتي الأردن والعراق، ورؤساء منظمات دولية ووزراء وأعضاء برلمانيين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني وأكاديميين.

ويسعى البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وحكومة كندا لدعم جهود حكومات المشرق من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، كحافز لتحقيق مجتمعات أكثر شمولية واستدامة وسلاماً.

فيديو قد يعجبك: