إعلان

الحوثيون يتهمون الحكومة اليمنية والتحالف بعرقلة حل ملف مطار صنعاء

12:30 م السبت 19 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

اتهمت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، الحكومة اليمنية والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية بعرقلة العمل على حل ملف مطار صنعاء الدولي.

وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليًا) اللواء زكريا الشامي إن مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، الرامية إلى فتح مطار صنعاء، فشلت بسبب تعنت الطرف الآخر( الحكومة اليمنية) ودول العدوان(التحالف العربي).

وأضاف ، في تصريح نقله موقع الثورة نت التابع لجماعة الحوثي، أنه" رغم إن الوفد الوطني(وفد الحوثيون) كانت لديه رؤى واضحة، لكنهم عارضوها لمجرد المعارضة دون وجود أي مبررات منطقية أو فنية أو إدارية، و تعمدوا إفشال المحادثات وفتح مطار صنعاء الدولي، وطالبوا بتحويله إلى مطار داخلي، في طرح غير معقول وغير منطقي".

ولفت إلى أن هناك لبسًا في ما يخص ميناء الحديدة، الذي قال إنه "منفصل عما يدور في الجبهات العسكرية".

وتابع " في ميناء الحديدة، جهة فنية تدير عملية دخول وتفريغ السفن"، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي تم بين الوفدين في السويد ينص على نقل آلية التفتيش التابعة للأمم المتحدة في جيبوتي إلى الحديدة، على أن تنفذ في إدارة مؤسسة موانئ المحافظة نفسها، وهم عبارة عن مراقبين ومفتشين دوليين للسفن شريطة أن تدخل كل السفن بدون شرط أو قيد إلى ميناء الحديدة".

واتهم الشامي التحالف بـفرض إجراءات وقيود كبيرة على السفن التجارية والنفطية والإغاثية، وعلى التجار والمستوردين والمسافرين، قائلا إن" ذلك مخالف للقوانين والأعراف الدولية".

وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي، بإعاقة التوصل إلى اتفاق حول مطار صنعاء الدولي، وعدم العمل على تنفيذ بنود الاتفاق الخاص بمحافظة الحديدة.

فيديو قد يعجبك: