إعلان

وزير الخارجية اللبناني: مصر دورها كبير بالمنطقة العربية وعلاقاتنا معها جيدة

12:29 م السبت 19 يناير 2019

جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

بيروت - أ ش أ

قال جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني، إن مصر لها دورًا كبيرًا في المنطقة العربية، مؤكدًا أن "العلاقات المصرية اللبنانية جيدة ولا تشوبها شائبة ونريد لها دومًا الدور القيادي والريادي للأمة العربية وأن تتخذ دائماً خطوات لتجمع وتحفظ الأمة".

وأضاف باسيل - في تصريحات له للوفد الصحفي المرافق لوفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المشارك في تغطية فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت المقررة غدًا الأحد - أن القمة ستعقد في موعدها المحدد، وستصدر قراراتها في حال كان تمثيل الرؤساء والملوك كبيرًا أو قليلاً.

وأكد: "كنا نأمل حضور الجميع، ولكن هذا قرارهم، ولا يغير من انعقاد القمة، ولكن التمثيل الضعيف في القمة يؤثر علينا معنويا "لمحبتنا لهم ورغبتنا في استقبالهم".

وحول عدم مشاركة ليبيا في القمة، قال باسيل إن لبنان دعت ليبيا للمشاركة فيها وفقاً للأصول، وبسبب تصرفات خاطئة من بعض اللبنانيين - لا تمثل موقف الدولة اللبنانية - قررت ليبيا عدم المشاركة، وارتأت أن ما حدث مس العلم الليبي وهذا الشيء لا نريده.

وطالب وزير الخارجية اللبناني، الدول العربية بتقاسم الهم والعبء من استضافة النازحين السوريين، وقال "ننتظر موقفا تضامنيا مع لبنان من الأخوة العرب، وإن لم يكن من تقاسم الأعباء فيكون بتقاسم الهموم".

وعن عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، أكد باسيل أن لبنان رفض تعليق عضوية سوريا في الجامعة منذ سنوات، وأعلن أن بلاده تتحدث مع كافة الدول والوزراء العرب الحاضرين في بيروت، للمساعدة في عودة سوريا للجامعة، قائلا "إن هذا المسار بدأ ولن يتوقف إلا بعودتها إلى عضويتها بالجامعة".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: