إعلان

بكين تعارض تقريرا للبنتاجون حول ما يسمى بـ"التهديد الصيني"

09:23 ص السبت 19 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ ش أ:

أعربت الصين عن استيائها الشديد ومعارضتها القوية لتقرير دفاعي صاروخي أمريكي يروج لما يطلق عليه "التهديد الصيني".

جاء ذلك في بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" اليوم، تعليقا على تقرير "مراجعة الدفاع الصاروخي" الذي كشف عنه البنتاجون أمس الأول /الخميس/ في تحديث هو الأول لسياسة الدفاع الصاروخي الأمريكية منذ النسخة الأخيرة الصادرة عام 2010.

وقالت يينغ" إن التقرير يتسم بعقلية الحرب الباردة ومفاهيم عفا عليها الزمن مثل عقلية اللعبة الصفرية، ويتجاهل توجهات العصر فيما يتعلق بالسلام والتنمية، وبالغ في المواجهة الجيوسياسية ومنافسة القوى العظمى بتضخيم لا أساس له لما يطلق عليه "التهديد الصيني".

وأضافت المسئولة الصينية" إن خطوة الجانب الأمريكي غير بناءة على الإطلاق، وستعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر، وستعرقل عملية نزع السلاح النووي الدولي، وستثير سباق تسلح وستقوض التوازن والاستقرار الاستراتيجيين العالميين".

وأكدت أن الصين تدعم دائما حل قضية نشر الصواريخ بالطرق السياسية والدبلوماسية، وتعارض تحقيق المصالح الخاصة على حساب أمن ومصالح دول أخرى، مشددة على التزام بكين الثابت بطريق التنمية السلمية، وسياسة دفاع وطني دفاعية في طبيعتها، وأن بلادها تمارس دائما أقصى درجات ضبط النفس في تطوير قواها الاستراتيجية "دون نية لفرض تهديدات على أية دولة، ومنها الولايات المتحدة".

وحثت الجانب الأمريكي على التخلي عن عقلية الحرب الباردة، والحفاظ على السلام العالمي والإقليمي باتباع منهج مسؤول، واتخاذ خطوات ملموسة لحماية السلام والاستقرار الدوليين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: