إعلان

اكتشاف مصنع لسك العملات المعدنية عمره 2000 عام وسط الصين

09:20 ص السبت 19 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ ش أ:

اكتشف علماء آثار صينيون آثار مصنع قديم لسك العملات المعدنية يعود لألفي عام مضت، وذلك في مدينة "نانيانغ" بمقاطعة خنان بوسط الصين.

وقال "باي يون شيانغ" الباحث بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية –في تصريحات اليوم- إن المصنع تم اكتشافه بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيار أرضي بمددينة "نانيانغ"، مشيرا إلى أن المصنع أنتج قوالب لسك العملات بالإضافة إلى نوعين من العملات المعدنية، وهو ما قد يمثل قيمة كبيرة لدراسة عملية سك العملات والنظام الاقتصادي خلال تلك الفترة.

وأضاف أن علماء الآثار عثروا عقب الانهيار الأرضي على بقايا مواد فخارية استخدمت كقوالب لسك العملات وعملات معدنية نحاسية وخبث النحاس المنصهر، وفخاريات وعظام حيوانات وعدد كبير من قوالب سك العملات المعدنية ، ومن ثم بدأوا التنقيب حيث اكتشفوا وجود مصنع كبير.

من جانبه، قال "يانغ جون" الباحث بالجمعية الصينية للعملات إن اثنين من النقوش الموجودة على القوالب تظهر أنها استخدمت إبان حقبة "وانغ مانغ" الذي أسس أسرة شين (45 ق.م - 23 ميلادية)، موضحا أن وانغ كان مسؤولا نافذا في أسرة هان الغربية (202 ق.م -8 ميلادية)، حيث أطلق إصلاحا بالعملة بعد اعتلائه العرش.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: